أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الحوز: المصادقة بالإجماع على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لجماعة “تمصلوحت”

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

 

 

 

صادق المجلس الجماعي لجماعة “تمصلوحت”، أمس الخميس، على النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية المنعقدة بمقر الجماعة. مع تسجيل إشعال النقطة المتعلقة بإعادة هيكلة دوار “أولاد يحيى” نقاشا حادا.

 

 

 

وهكذا فقد عقد مجلس جماعة “تمصلوحت” أشغال دورة استثنائية ترأسها رئيس المجلس، “قربال عبد الجليل”. وذلك بحضور قائد قيادة “تمصلوحت”، “يوسف الادريسي”. والمندوب الإقليمي لمديرية التعاون الوطني، “عبد العالي معزوز”. إضافة لممثل الوكالة الحضرية، “بنشيخي”.

 

مصادقة المجلس الجماعي ل”تمصلوحت” على نقاط الدورة الاستثنائية

 

 

وبعد مناقشة النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة، تمت المصادقة عليها بالاجماع.

ويتعلق الأمر بإبرام اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية “تمصلوحت” ومديرية التعاون الوطني بالحوز. وذلك لتسيير وتدبير مرفق التعاون الوطني بتمصلوحت. والمصادقة على برمجة الاعتمادات المالية المجمدة والملغاة بوثيقة الميزانية الجماعية. وذلك من أجل دعم برنامج جهود التنمية الإجتماعية و المجالية بهذه الجماعة. إضافة لإبرام اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية لكرة القدم وجماعة “تمصلوحت” من أجل إحداث و تجهيز و إصلاح الملعب الكبير بتراب الجماعة. وقبول سيارة عبارة عن هبة لفائدة الجماعة الترابية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة مرضى القصور الكلوي.

وفي ذات السياق. تمت المصادقة على إلغاء الاعتمادات المالية المجمدة بوثيقة الميزانية لجماعة تمصلوحت. والدراسة و المصادقة على تحويل السوق الاسبوعي جمعة “تمصلوحت”. إضافة لاختيار البقعة الارضية المراد إحداث السوق الأسبوعي الجديد عليها. تحويل بعض الاعتمادات المالية بالجزء الاول من الميزانية لأداء تعويضات قضائية لفائدة الغير. وحفر بئر لتزويد دوار ” ادعيسى ” و “باب الزرکة” الذين يعانون من نقص كبير من الماء الصالح للشرب. فضلا عن توزيع الدعم المالي لفائدة الجمعيات الرياضية المنضوية في بطولة العصبة الوطنية لكرة القدم. والدعم المالي لفائدة الجمعيات التنموية النشيطة بجماعة “تمصلوحت”. إضافة لمشروع تهيئة ساحة “مولاي عبد الله بن احساين” بمركز الجماعة. وبرنامج التهيئة الحضرية لمركز “تمصلوحت” وبعض الدواوير التابعة للجماعة.

تجدر الإشارة، إلى أن نقطة تحيين مشروع إعادة هيكلة دوار “اولاد يحيى”. إضافة لترقيم البقع والمنازل التي تم إغفالها. قد عرفت نقاشا حادا من طرف بعض أعضاء المجلس الجماعي. الذين اتهموا الرئيس ب”التلاعب فيها مع ممثل الوكالة الحضرية”.

ويطرح الأعضاء الثلاث المعارضين والمنسحبين من قاعة الاجتماعات. ويتعلق الأمر بكل من هتيل الحسين، يوسف حروش وعزيز الشطيبي. هو لماذا “يقوم “قربال” بهذه التلاعبات في مسقط رأسه الذي هو دوار ” اولاد يحيى”؟؟”. واصفين مناقشة هاته النقطة ب“السيناريو السينمائي”.

التعليقات مغلقة.