أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إعلام إسباني: استعدادات “إسبانية” لاستقبال العاهل المغربي “محمد السادس” ب”مدريد”

المداني افريني 

 

 

 

 

أعلنت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، أن جلالة الملك، محمد السادس، نصره الله. سيقوم بزيارة رسمية لإسبانيا. مضيفة أن استعدادات رفيعة المستوى مقامة لاستقبال العاهل المغربي. 

 

 

 

 

وأوضح ذات المصدر، أن الحكومة الإسبانية، التي يقودها “بيدرو سانشيز”. بدأت التحضيرات لاستقبال الملك “محمد السادس” في “مدريد”. مضيفا أن الزيارة تتزامن مع الإعلان عن استضافة المغرب وإسبانيا والبرتغال لكأس العالم 2030. 

وأفادت الصحيفة أن معلومات دبلوماسية تحدثت عن تنسيق جار على أعلى مستوى بين البلدين لترتيب هاته الزيارة المولوية. مبرزة أن الملك “فليبي السادس” سيستقبل الملك “محمد السادس” بالقصر الملكي الإسباني. 

وأضافت “اوك دياريو” أن حكومة “سانشيز” أرسلت دعوة رسمية للرباط بالتنسيق مع الجهات الحكومية الإسبانية للتحضير لهذه الزيارة. 

وتهدف هاته الزيارة لتقوية العلاقات المتميزة بين البلدين. خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعد زيارة “ابراهيم غالي”، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية لإسبانيا. 

تجدر الإشارة إلى أن آخر زيارة قام بها جلالة الملك “محمد السادس” لأوروبا كانت عام 2018. وشملت “باريس”. وسبقتها أخرى ل”برلين” و”مدريد” عام 2005 بمناسبة ذكرى تفجيرات 11 مارس. 

وتنتظر الأوساط الدبلوماسية أن تعزز هاته الزيارة العلاقات القائمة. وأن تفتح آفاقا جديدة للتعاون المستقبلي بين البلدين.

التعليقات مغلقة.