أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: طلبة الطب يصعدون في وجه “ميراوي” ويثمنون عمل لجنة “الوساطة البرلمانية”

أصوات

 

 

 

 

 بالرباط، نظم طلبة كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان، اليوم، مسيرة أطلقوا عليها “مسيرة الغضب”. وذلك في مسيرة احتجاجية تصدت لها السلطات بالمنع. لتتحول لاحقا لوقفة احتجاجية أمام البرلمان.

 

 

 

 

 

 

يأتي هذا التصعيد، الذي وصل شهره السابع، وسط جمود يلف الملف. وحالة من الاجتقان التي يشهدها. وهو الأمر الذي حرك “وساطة برلمانية” لتقريب وجهات النظر بين الطلبة والحكومة. والتي لا زالت تحاول تقريب وجهات النظر بين الطرفين وصولا لحل يرضي الجانبين.

 

مسيرة تأتي ردا على الدعوة التي وجهها وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، “عبد اللطيف ميراوي”. للطلبة من أجل اجتياز الامتحانات.

وقد أكد الطلبة تشبثهم بحل كافة القضايا ذات الصلة بمطالبهم مبرزين أن “حل جميع النقاط الخلافية مشروط بالوصول لهذه المرحلة”.

ويبقى الأمل في حلحلة الملف معقودا على “الوساطة البرلمانية” المطلقة. على الرغم من المؤاخدات المسجلة حولها وحول دورها المفترض من قبل الطلبة وأسرهم.

وفي هذا الشأن تساءل الطلبة عن قدرة هاته “الوساطة” في إيجاد حل للوضع المتفجر القائم. علما أن نجاحها يبقى رهينا بمدى قدرتها على إقناع الحكومة والوزارة الوصية بالرضوخ لمطالب الطلبة.

وفي السياق ذاته. ثمن الطلبة هاته “الوساطة”. معتبرينها خطوة في اتجاه إقناع الحكومة بالتراجع عن قراراتها. ومعلنين تشبتهم بالنقاط المطلبية التي تم رفعها للجنة البرلمانية. وضمنها إلغاء الأصفار والتوقيفات، حل المكاتب والعمل على برمجة امتحانات في فرصتين. إضافة لتعديل المقترح الحكومي المتعلق بطلبة كلية الطب وسنوات التكوين….

احتقان وتصلب حكومي دفع الطلبة لرفع التحدي في وجه “ميراوي”. رافضين اجتياز الامتحانات. ومؤكدين أن لا خوف من الوصول إلى سنة بيضاء في ظل هذا التصلب الحكومي.

التعليقات مغلقة.