أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز أطول جسر بجهة العيون – الساقية الحمراء‎

المغرب: إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز أطول جسر بجهة العيون - الساقية الحمراء‎

المداني افريني 

 

أعطت المديرية المركزية للطريق السريع تيزنيت-الداخلة، اليوم الأحد. الانطلاقة الرسمية لبدء أشغال بناء وإنجاز أطول جسر بالمملكة المغربية. والذي سيقام على وادي “الساقية الحمراء”، شمال مدينة “العيون”.

 

يصل طول هذا الجسر 1648 مترا. وسيتم بناؤه بأساسات عميقة تصل ل50 مترا، وعلو يصل أيضا ل50 مترا. 

يدخل هذا الجسر المقام على وادي “الساقية الحمراء” ضمن 16 جسرا من المنشآت الفنية التي سيتم إنجازها على طول الطريق السريع. والتي فتحت لحركة السير. على غرار 980 كلم فتحت في وجه مستعملي الطريق بعد إتمام إنجاز التشوير بها. 

كلف إنجاز هذه الجسور والقناطر غلافا ماليا قدر 2,4 مليار درهم. أي ما يعادل 240 مليار سنتيم. 

وقد تم الأخذ بعين الاعتبار في إنجاز هاته المشاريع العديد من الخصوصيات. وذلك من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني الاستراتيجي. ضمنها حضور الجانب البيئي للحفاظ على الثروة الحيوانية والنباتية التي تملأ المنطقة. 

ويعد جسر وادي “الساقية الحمراء” من المنشآت الفنية الضخمة. والتي ستساهم بشكل كبير في تخفيف وتنظيم حركية السير. والتقليل من الضغط على شوارع المدينة. حيث سيربط بشكل مباشر الجانبين الشمالي والجنوبي دون الحاجة للمرور من وسط مدينة العيون. 

وقد حضر مراسيم إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز هذا المشروع وزير التجهيز والماء، “نزار بركة”. الذي كان مرفوقا بالمدير المركزي للطريق السريع، “امبارك فانشا” ووالي جهة “العيون الساقية الحمراء”، “عبد السلام بكرات”. إضافة لرئيس جماعة “العيون”، “حمدي ولد الرشيد”  وعدد من منتخبي وسكان الجهة.

التعليقات مغلقة.