أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اليمن: الآلاف يحتشدون في مسيرات “وفاءً لدماء الشهداء .. مع غزة حتى النصر”

اليمن: الآلاف يحتشدون في مسيرات "وفاءً لدماء الشهداء .. مع غزة حتى النصر"

تقرير / اليمن حميد الطاهري 

 

شهدت محافظة “إب”، وسط اليمن، اليوم. مسيرات جماهيرية حاشدة شمل56 ساحة. وذلك بعنوان “وفاءً لدماء الشهداء .. مع غزة حتى النصر”. استمراراً في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

 

وأدان المشاركون في المسيرة بمركز عاصمة المحافظة. التي تمت بمشاركة محافظ  المحافظة، “اللواء عبد الواحد صلاح”، إلى جانب عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى. إضافة لقيادات المكاتب الحكومية وشخصيات اجتماعية. جرائم الإبادة الصهيونية الإرهابية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

واستنكروا جرائم الاغتيال التي يرتكبها العدو الصهيوني. وآخرها العملية الجبانة التي استهدفت الشهيد “إسماعيل هنية”، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”. والشهيد القائد “فؤاد شكر”، في الضاحية الجنوبية ل”بيروت”.

وندد المشاركون بالصمت الدولي إزاء حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة. مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال. والرد على عدوانه باستخدام كافة الوسائل التي تضمن له حقوقه الأساسية. وتحرير أراضيه المحتلة واسترجاع دولته وسيادته.

وحمل أبناء محافظة “إب” الإدارة الأمريكية، المسؤولية الكاملة عمّا جرى ويجري من جرائم. ومجازر وتدمير ممنهج للحياة المدنية في قطاع غزة.

شارك في المسيرة  مسؤول التعبئة، “عبد الفتاح غلاب”. ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد “محمد الخالد”. ورئيسا جامعة “إب” الدكتور “نصر الحجيلي” ومحكمة الاستئناف، القاضي “محمد الشهاب”.

كما شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة والرضمة”، بمحافظة “إب”، وسط اليمن. مسيرات حاشدة، جدّد فيها المشاركون التأكيد على ثبات الموقف اليمني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني. ونصرة قضيته وإسناد مقاومته.

واحتشد أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرات جماهيرية بمديرية “العدين” و”عزل السارة” و”شلف” و”حردن”. ومركز مديرية الفرع “الوزيرة” ومناطق “المسيل”، “الأخماس”، “العاقبتين”، “المزاحن” و”بني أحمد”. تأكيداً على التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وخرج أبناء مديرية “الحزم” في عشر ساحات بمركز المديرية ومناطق “المحطة”، “الجبجب”، “الصافية”، “الجنيد” و”الاسلوم”. إضافة لمناطق “الاجعوم”، “الشعاور”، “نجد”، “العدن” و”العموس”. كما احتشد أبناء مديرية “مذيخرة” في مسيرات بمركز المديرية وعزل “الأفيوش” و”حليان” و”حزة”.

وفي نفس السياق. تم تنظيم مسيرات بمدينة “القاعدة” ومناطق “حبير”، “الجعاشن”، “شوائط “. إضافة لمناطق “الصفة” و”الدخال” بمديرية “ذي السفال”. إضافة لمنطقة “البغدة” و”الهادس” بمديريات “السياني”. كما تم ثلاث مسيرات ب”حبيش” وب”القفر” في ثلاث ساحات وساحتان ب”الشعر” وساحة في “المخادر”. ومركز مديرية “بعدان”. وبعزلتي “دلال” و”حيسان” في “شوط الفرس”. وبعزلتي “العذارب” و”بني منصور” في “سوق الليل”. وعزلة “المنار”. وبمديرية “السبرة” في منطقة “عِنان” و”سوق الأحد”. وذلك دعماً للشعب الفلسطيني.

وأشاد المشاركون في المسيرات، بصمود الشعب الفلسطيني وثباته في وجه آلة الحرب “الإسرائيلية”. مؤكدين تقويضهم المطلق للقيادة الثورية باتخاذ الخيارات المناسبة لردع العدو الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في “غزة”.

وطالبوا الدول العربية باتخاذ موقف موحد وقطع العلاقات مع “إسرائيل” وإلغاء الاتفاقيات الموقعة معها. إضافة لمقاطعة الدول التي تدعم الكيان الصهيوني والمطبعّة. حاثين على محاكمة “إسرائيل” ومن ساندها كمجرمي حرب لخرقهم القوانين والمواثيق الدولية.

وبارك بيان صادر عن المسيرات، صمود وثبات وصبر الشعب الفلسطيني. وبطولة وشجاعة واستبسال مقاومته الباسلة. مؤكداً استمرار الشعب “اليمني” في تنظيم المظاهرات والفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية الداعمة والمساندة والمناصرة لفلسطين.

وجدّد البيان التأكيد على استمرار التعبئة العامة، والحشد لمعسكرات التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة بمديريات المحافظة. وذلك لاكتساب المهارات والخبرات القتالية التي تتطلبها المعركة مع العدو.

وثمن استجابة القوات المسلحة اليمنية للدعوات الشعبية المتمثلة في تكثيف العمليات النوعية في البحرين. “الأحمر” و”العربي” و”المحيط الهندي” و”خليج عدن”. وفي جنوب فلسطين المحتلة، مباركاً التطور النوعي في عمليات الرصد والاستهداف بدقة.

وخاطب البيان العدو “الإسرائيلي” بالقول: “أنت تعلم أن اغتيال قادة المقاومة لن يخلصك من مصيرك المحتوم وهو الزوال”. معتبراً الاغتيالات فراراً من هزيمته التي مُني بها على يد المجاهدين في قطاع غزة. ومحاولة لاستعادة الهيبة والردع التي سقطت في السابع من أكتوبر بعدد من الضربات الموجعة ضد العدو المحتل”.

ودعا البيان، الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم لاستمرار تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية. و”الإسرائيلية” والشركات الداعمة لهم لما لذلك من تأثير اقتصادي على الأعداء.

كما دعا لاستمرار التحرك في الأنشطة والوقفات المساندة للأسرى الفلسطينيين والخروج، يوم غدٍ السبت. في تنظيم المسيرات الجماهيرية المشرفة. وذلك وفاءً وتلبيةً لدعوة القائد الشجاع الشهيد “إسماعيل هنية”.

التعليقات مغلقة.