أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“حزب الله” يطلق عشرات الصواريخ اتجاه “إسرائيل”

صفارات الإنذار تدوي بشمال "إسرائيل" إثر رشقات صاروخية كبيرة أطلقت من لبنان

جريدة أصوات

 

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، سماع ذوي صفارات الإنذار في مستوطنات “كريات شمونة” و”تل حاي” بمنطقة “الجليل الأعلى”. وذلك إثر إطلاق “حزب الله” اللبناني رشقة صواريخ كبيرة في اتجاه “الجليل الأعلى”.

 

واوضحت ذات المصادر أن رشقة صاروخية كبيرة أطلقت باتجاه “إصبع الجليل”. سمع بعدها ذوي انفجارات ضخمة. كما شوهدت الصواريخ الاعتراضية “الإسرائيلية” تحاول التصدي لها.

وفي هذا السياق. قالت القناة 14 العبرية: إن “قرابة 50 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى. سقط أحدها في مستوطنة بيت هيليل” بشمال فلسطين المحتلة.

يأتي ذلك تزامنا مع تزايد التوثر في الشرق الأوسط وسط مخاوف من نشوب حرب إقليمية.

وكانت الأجواء قد شهدت توثرا كبيرا عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، الشهيد “إسماعيل هنية” في العاصمة الإيرانية “طهران”. والقيادي في “حزب الله”، “فؤاد شكر” إثر غارة صهيونية استهدفت مبنى سكنيا في الضاحية الجنوبية لبيروت. وهو ما أدى لارتقاء سبعة شهداء.

وكانت السلطات اللبنانية، قد أخلت، في وقت سابق من يومه السبت. بعض مراكز القوى الأمنية في المناطق الحدودية المتقدمة. ونقلتها باتجاه مراكز أكثر أمانا.

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية ولبنانية مقاطع مصورة تظهر عشرات الصواريخ في السماء. ومحاولة القبة الحديدية اعتراض هاته الصواريخ.

“حزب الله” يعلن قصف “بيت هلل” وذلك للمرة الأولى

 

أعلن “حزب الله” اللبناني، ليل السبت/ الأحد. قصف مستوطنة “بيت هلل” شمال فلسطين المحتلة لأول مرة بالعشرات من صواريخ “الكاتيوشا”.

 

وقال “حزب الله” في بيان أصدره: ” أدخلت ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية على جدول نيرانها ‏المستعمرة الجديدة بيت هلل وقصفتها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا”.

 

وأوضح البيان، أن ذلك يأتي “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة. وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة. ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة. وخصوصًا الاعتداءات التي ‏طالت قريتي “كفركلا” و”دير سريان” وإصابة مدنيين”.

 

الجيش الإسرائيلي يعلق على إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان

 

تعليقا على عشرات الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان، قال الجيش “الإسرائيلي”: رصدنا إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى. مبرزا أن الدفاعات الجوية اعترضت معظم الصواريخ وسقط أحدها في “بيت هيلل” دون أن يسبب إصابات.

التعليقات مغلقة.