أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: انتظار نهاية أسبوع شديدة الحرارة بهاته المناطق

المغرب: انتظار نهاية أسبوع شديدة الحرارة بهاته المناطق

جريدة اصوات

 

 

ستواصل درجات الحرارة ارتفاعها، بحر هذا الأسبوع. وهو الأمر الذي أكدته المديرية العامة للأرصاد الجوية المغربية. التي قالت بحدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة. مع طقس محلي حار في السهول الواقعة غرب الأطلس، “سايس”، الشرق ، لجنوب الشرقي والمناطق الداخلية”. وذلك ابتداء من الأربعاء وحتى يومه الأحد.

 

 

وفي هذا الشأن قالت المديرية: إن اضطرابات طفيفة ستهم الأطلس المتوسط. في ظل سُحب غير مستقرة مع أمطار متفرقة وعواصف رعدية محلية بالأطلس المتوسط. فيما تتوقع تشكل سحب وغيوم جزئية ستهم أجواء الأطلس الكبير، الهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي.

 

 

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 41 و44 درجة مئوية. ستشمل الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية. ما بين 37 و40 درجة مئوية. ستعرفها السهول المتواجدة غرب الأطلس، “الريف”، الشرق، الأطلس المتوسط وداخل الأقاليم الجنوبية. ما بين 24 و29 درجة مئوية في الأطلس الكبير والسواحل. فيما ستكون ما بين 30 و36 درجة مئوية قُرب السواحل.

كما ستعرف مجموعة من مناطق المغرب هبوب رياح قوية نسبيا. ستشمل السواحل الجنوبية، الأطلس، الجنوب الشرقي. مع حدوث زوابعَ رملية في الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية.

 

 

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مع غيوم جزئية. ستشمل الأطلس الكبير والمتوسط، الشرق، الجنوب الشرقي والجنوب. مع ضباب محلي في بعض المناطق الساحلية، وذلك خلال الصباح والليل.

كما تتوقع نزول أمطار رعدية ستهم الأطلس المتوسط، الهضاب العليا وشرق البلاد.

أما الرياح، فستكون قوية نسبيا على السواحل الوسطى والجنوبية والجنوب الشرقي. مع زوابع رملية في الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

نصائح ذات صلة

 

 

وارتباطا بهاته الموجة الحرارية المرتقبة. والتي ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي. ينصح بالحرص على شُرب الماء والسوائل. وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، خاصة خلال فترة الظهيرة. مع الانتباه للفئات العمرية الهشة من الأطفال والمسنين والمرضى.

التعليقات مغلقة.