أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: العقارب تجر وزر الصحة والحماية الاجتماعية للمساءلة

جريدة أصوات:

جريدة أصوات:

 

 

المغرب: وجهت النائبة البرلمانية، مليكة أخشخوش، عن فريق التقدم والاشتراكية، بمجلس النواب. سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية. خالد آين الطالب. في موضوع توفير الأمصال ضد سموم العقارب والأفاعي بإقليم “الصويرة”.

 

 

يأتي توجيه هذا السؤال ارتباطا بارتفاع درجات الحرارة. وما يرتبط بهذا الارتفاع من انتشار للعقارب بشكل كبير. وما تشكله هاته الزواحف من تهديد للسلامة البشرية بفعل السموم التي تحملها. خاصة في المناطق الصحراوية والقروية الجافة.

 

 

وضع يرفع، ارتباطا بخطورته. إلى الواجهة سؤال توفير الأمصال المضادة للسموم في مختلف المستشفيات المغربية. ضمانا للأمن الصحي للمواطنين.

وفي هذا السياق. قالت ذات النائبة البرلمانية: إن العديد من القرى والمناطق الجبلية والقاحلة والنائية بالمغرب. تعرف انتشارا كبيرا للزواحف السامة. ويزداد الوضع استفحالا مع حلول كل موسم صيف. مما يخلف العديد من الضحايا بعضهم من الأطفال والأشخاص المسنين.

 

 

وأوضحت: أن إقليم “الصويرة” يعتبر من بين هاته المناطق التي تعرف انتشارا كبيرا لهاته الزواحف. لا سيما العقارب والأفاعي منها.

وأكدت النائبة “مليكة أخشخوش” على أهمية هذا الموضوع. وهو ما يتطلب من الوزارة تزويد المستوصفات بالأمصال المضادة للسعات العقارب والأفاعي والسموم. تفاديا لتعرض حياة سكان المنطقة لمخاطر صحية محققة.

التعليقات مغلقة.