أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أسعار المحروقات اليوم الخميس

وكالة الطاقة الدولية ومنظمة الدول المصدرة للنفط

انخفضت أسعار النفط بنسبة 2% في نهاية تعاملات اليوم لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الرابعة على التوالي، وسط مخاوف من تراجع الطلب.

يأتي ذلك وسط توقعات بأن تنحسر توترات الشرق الأوسط، بعد جولة قام بها وسطاء في المنطقة بقيادة الولايات المتحدة مصر وقطر للوصول إلى تسوية للحرب الإسرائيلية على غزة.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات أمس على تراجع، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، وسط تفاؤل بتراجع التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

يأتي ذلك مع قبول إسرائيل اقتراحًا لمعالجة الخلافات التي تعرقل اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، مما ساعد على تهدئة المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط.

أسعار النفط
في ختام الجلسة، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2024، بنسبة 1.5%، لتصل إلى 76.05 دولارًا للبرميل.

 في الوقت نفسه، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2024، بنسبة 1.7%، لتصل إلى 71.93 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام المقارنة التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

أنهت أسعار النفط تعاملات الأسبوع الماضي دون تغيير إلى حدّ كبير عن الأسبوع السابق، بعد أن أظهرت مجموعة من البيانات الأميركية أن التضخم كان معتدلًا، وأن إنفاق التجزئة قوي.

وأثّرت المخاوف من ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط، في معنويات السوق، بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية ومنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” توقعاتها لنمو الطلب في 2024 و2025.

التعليقات مغلقة.