أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عامل إقليم الجديدة يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد

الجديدة/أصوات

 

أشرف عامل إقليم الجديدة، “محمد سمير الخمليشي”، صباح الإثنين 19 غشت الجاري. بمقر عمالة الإقليم. على مراسم تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم، مؤخراً، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية.

 

وقد عرف حفل التنصيب حضور عدة شخصيات هامة. ضمنهم رؤساء مصالح خارجية، منتخبون، شخصيات مدنية وعسكرية وممثلون عن المجتمع المدني.

 

تعيينات جديدة بإقليم “الجديدة”

 

تعكس هاته التعيينات الأهمية التي توليها وزارة الداخلية لتعزيز الإدارة الترابية وتحديث هياكلها. وذلك من خلال تعيين كفاءات جديدة قادرة على مواكبة متطلبات التنمية المحلية وضمان استدامتها.

 

وقد شملت هاته التعيينات الجديدة كلا من “صلاح الدين ميكو” الذي تم تعيينه رئيساً لقسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم “الجديدة”، خلفاً ل”عبد الكريم الوهابي” الذي انتقل للعمل بالمصالح التابعة لوزارة الداخلية. إضافة ل”ميكو”، الذي تم تعيينه لشغل منصب كاتب عام للعمالة. والذي شغل سابقاً منصب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم “إفران”. وذلك قبل ترقيته لرتبة كاتب عام. ليشغل منصب رئيس قسم الشؤون العامة بعمالة “فاس” بولاية جهة “فاس/مكناس”.

 

كما شمل التعيين “حسن المسموحي”، الذي تم تعيينه للقيام بمهام رئيس للملحقة الإدارية الأولى بباشوية “الجديدة”. بعدما كان يشغل منصب خليفة قائد ب”زواغة بنسودة”. حيث تمت ترقيته لرتبة قائد. إضافة ل”جواد لحميدي”، الذي تم تعيينه رئيساً للملحقة الإدارية الرابعة بباشوية “الجديدة”. بعدما كان يشغل منصب قائد قيادة “أوطاط الحاج بولمان”، خلفاً ل”عبد الرحيم عشيري”.

 

فلسفة تعيينات وزارة الداخلية

 

تأتي هاته التعيينات في سياق الحركة الانتقالية التي قامت بها وزارة الداخلية والتي تهدف إلى ضخ دماء جديدة في دواليب الإدارة الترابية. وتكريس نهج الكفاءة والفعالية في تدبير الشؤون العامة المحلية. وذلك بما يعزز من قدرات الإدارة على الاستجابة لمتطلبات المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

 

ويعتبر تنصيب رجال السلطة الجدد خطوة مهمة في دعم الاستقرار وضمان التطور على مستوى إقليم الجديدة. والتي تعكس الثقة الكبيرة التي توليها وزارة الداخلية لضخ الإدارة المحلية والإقليمية والجهوية، بدماء جديدة بهدف تعزيز الحكامة الجيدة. وأيضا تطوير الأداء الإداري في مختلف مناطق المملكة. وذلك بما يمنح دينامية جديدة وفعالية لهاته المصالح ويمكنها من الاستجابة لمتطلبات الساكنة.

التعليقات مغلقة.