أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حسن نصر الله: تلافينا قصف المدنيين واستهدفنا مراكز حساسة جدا في جسم “إسرائيل”

جريدة أصوات:

جريدة أصوات:

 

ردا على عدوان “إسرائيل” على الضاحية الجنوبية ب”بيروت”. ألقى أمين عام “حزب الله” اللبناني، “حسن نصر الله”. كلمة عقب إنجاز عملية “يوم الأربعين” التي نفذها “حزب الله” ردًا على العدوان الصهيوني الذي طال المدنيين في العاصمة اللبنانية. مؤكد نجاح العملية وواصفا ادعاءات “إسرائيل” بالكذب. محملا “إسرائيل” مسؤولية التصعيد ووصوله لهذا المستوى. وأن رد “حزب الله” جاء لتثبيت المعادلات على الأرض.

 

“حسن نصر الله”: الهجوم على “إسرائيل” هو رد على عدوان هاته الأخيرة على لبنان

 

تزامنا مع الرد الذي أطلقه “حزب الله” ردا على اغتيال مدنيين في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية “بيروت”. فقد أطلق “نصر الله” اسم “يوم الأربعين” على هاته العملية. مؤكدا أن “إسرائيل” هي من بدأت هذا التصعيد. خاصة بعد قصفها للضاحية الجنوبية. وهو ما استدعى الرد من “حزب الله”.

 

“نصر الله”: تأخير الرد على عدوان “بيروت” كان متعمدا

 

أكد الأمين العام ل”حزب الله” أن تأخير الرد على العدوان الذي طال العاصمة اللبنانية كان متعمداً. حيث تم التشاور حول ما إذا كان الرد يجب أن يكون عبر المحور أو بشكل منفرد. مبرزا أن العجلة في الرد، خاصة في ظل الاستنفار “الإسرائيلي” والأمريكي. كان يمكن أن يؤدي إلى الفشل.

وأضاف أن المقاومة قامت بالتشاور مع حلفائها. وبالتالي قررت الرد بشكل منفرد لاعتبارات استراتيجية ستتضح مع مرور الوقت.

 

“نصر الله”: على أمريكا أن توقف العدوان على “غزة” بالضغط على “نتنياهو”

 

أكد “حسن نصر الله” أن الولايات المتحدة بإمكانها فرض وقف العدوان على “غزة”. وذلك من خلال الضغط على رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، “بنيامين نتنياهو”.

 

“نصر الله” المقاومة لم ترد استهداف المدنيين

 

أكد الأمين العام ل”حزب الله” اللبناني أن المقاومة راعت مجموعة من الضوابط في عملية الرد على عدوان الضاحية الجنوبية لبيروت. مبرزا أن أهم هاته الضوابط هي عدم استهداف المدنيين. والتركيز على الأهداف العسكرية فقط.

 

“نصر الله”: تم اختيار أهداف الرد على عدوان الضاحية بدقة

 

أكد “حسن نصر الله” أن  “حزب الله” اختار استهداف قاعدة “غيليلوت” الاستخباراتية” والتي تحتوي على وحدة 8200 التجسسية، بالقرب من “تل أبيب”. وذلك كجزء من الرد على اغتيال القيادي “فؤاد شكر”.

وأوضح “نصر الله” أن الهدف من العملية كان إيصال رسالة قوية ل”إسرائيل” دون الانجرار لاستهداف البنية التحتية أو المدنيين. مؤكدا أن المقاومة مصممة على حماية لبنان وتثبيت معادلات الردع مع “إسرائيل”.

التعليقات مغلقة.