أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إحباط محاولة جزائرية جديدة للاساءة للوحدة الترابية للمغرب في اجتماع ت”تيكاد” ب”طوكيو”

السعيد الزوزي:

السعيد الزوزي:

 

أحبطت المملكة المغربية محاولة جديدة قامت بها الجزائر للإساءة للوحدة الترابية للمملكة. وذلك خلال اجتماع تحضيري لمؤتمر “طوكيو” الدولي حول التنمية في أفريقيا “تيكاد”.

تسلل أحد عناصر “البوليساريو” ضمن الوفد الجزائري

شهد اجتماع “تيكاد” محاولة لتسلل أحد عناصر جبهة البوليساريو الانفصالية بدعم من “الجزائر”. والذي تم إدخاله كجزء من الوفد الجزائري المشارك في الاجتماع.

وهكذا ووفقا لمقاطع فيديو متداولة. فقد حاول أحد الحسوبين على “جبهة البوليساريو” الجلوس على طاولة جانبية وإخراج لوحة مكتوب عليها اسم الجمهورية الوهمية.

 

وقد حاول هذا المحسوب على الجبهة إيهام الحضور بأنه جزء من الوفد المشارك في الاجتماع. إلا أن الوفد المغربي تصدى بقوة لهاته المحاولة. وهو ما أدى لفضح هذه المحاولة الجزائرية أمام المشاركين.

أهمية “تيكاد” وإحباط المخطط الجزائري

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر “تيكاد” يعد منصة دولية تجمع كبار المسؤولين من “اليابان” والدول الأفريقية الأعضاء في الأمم المتحدة. وذلك لمناقشة التنمية في أفريقيا.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية اليابانية لم توجه الدعوة للكيان الانفصالي. حيث أن اليابان لا تعترف بالجبهة الوهمية.

واقعة كشفت مرة أخرى دور الجزائر الداعم “للبوليساريو” وسعيها الذؤوب لزعزعة استقرار المغرب والإساءة لوحدته الترابية.

 

وقد أكدت “اليابان” مجددًا أنها لا تعترف بجبهة “البوليساريو”. معتبرة أن “الجزائر” هي الراعي الحقيقي لهذه الجبهة.

 

وضع يعزز موقف المغرب في الدفاع عن قضيته العادلة على المستوى الدولي.

ويعد مؤتمر “طوكيو” الدولي حول التنمية في أفريقيا، المعروف اختصارًا باسم “تيكاد” (TICAD – Tokyo International Conference on African Development). مبادرة حكومية يابانية تم إطلاقها عام 1993 بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أفريقيا.

 

ويتم عقد هذا المؤتمر بشراكة بين “اليابان” والأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP). إضافة للبنك الدولي ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

التعليقات مغلقة.