أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أرباب محطات “أفريقيا” ينتفضون ضد أخنوش

 عبر عدد من مسيري محطات توزيع الوقود التابعة لشركة “أفريقيا”، بمختلف مناطق المغرب،  عن تذمرهم من الإنخفاظ الكبير الذي تم تسجيله على مستوى أرقام معاملاتهم، مما دفعهم لـ”الإنتفاض” ضد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مالك المجموعة الإقتصادية “أكوا” التي تضم شركات “أفريقيا” لتوزيع المحروقات.

وبحسب المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، فإن مسيري وأرباب محطات الوقود التابعة لإفريقيا، منحوا أخنوش مهلة شهر من أجل إيجاد مخرج لهذه الأزمة الناتجة عن حملة مقاطعة مجموعة من المنتجات الإستهلاكية ومن بينها منتجات شركة “أفريقيا”.

ونقلا عن ذات المصدر، فإن أصحاب هذه المحطات، هددوا بفسخ العقود التي تجمعهم بالشركة المذكورة والتعاقد مع شركات المحروقات المنافسة، إذا لم يتم إيجاد حل لهذا المشكل في ظرف شهر، وذلك بسبب الكساد الإقتصادي في مبيعات المحروقات وزيوت المحركات، والذي ضرب “شركة أفريقيا” منذ انطلاق حملة المقاطعة التي دخلت أسبوعها الثالث، وانعكس سلبا على مبيعات المحطات المشار إليها.

ووفقا للمعطيات التي أوردها المصدر، فإن مسيري هذه المحطات لاحظوا حجم الفرق في الرواج الإقتصادي بينهم وبين باقي الشركات المتخصصة في هذا القطاع، كما سجلت مبيعاتهم تقهقرا كبيرا طوال الأسابيع الثلاثة الماضية، خاصة على مستوى محطات الوقود المتواجدة داخل المدن الكبرى حيث تكثر المنافسة بين هذه الشركات.

التعليقات مغلقة.