أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

استمرار الجهود  الأمنية لمكافحة الهجرة غير المشروعة في المغرب

أصوات

قامت مصالح الشرطة في مدينتي طنجة وتطوان بشن عمليات أمنية واسعة النطاق خلال الفترة الممتدة من 9 إلى غاية اليوم الموافق ل11 شتنبر2024. وذلك لمواجهة المحتويات الرقمية التي تحرض على تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وقد أسفرت هذه الحملات عن توقيف 60 شخصًا، من بينهم قاصرون. إذ يُشتبه في تورطهم في نشر أخبار زائفة على وسائل التواصل الاجتماعي تحرض على تنظيم عمليات جماعية للهجرة غير المشروعة.

هذا ورصدت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني محتوى رقمي يحرض بشكل مباشر على اقتحام السياج الأمني بين مدينتي الفنيدق وسبتة يوم 15 سبتمبر.

كما دعت هذه المحتويات رواد الشبكات الاجتماعية على الهجرة غير المشروعة بشكل جماعي. ومن خلال الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هويات 13 شخصًا متورطين في نشر هذه المحتويات.

تم إلقاء القبض عليهم من قبل الشرطة القضائية في مدينة تطوان، خلال عمليات أمنية شملت أيضًا عدة مدن، من بينها الدار البيضاء، والعرائش، ووزان، والرباط، وميسور، ووجدة، وفاس، والمحمدية، وويسلان.

وفي عملية مماثلة بمدينة طنجة. تم توقيف 47 شخصًا فور وصولهم إلى المدينة عبر محطة القطار والمحطة الطرقية، وذلك في محاولة للاستجابة لمحتويات فيديو تحرض على الهجرة غير المشروعة.

التعليقات مغلقة.