أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الجامعة الحرة للتعليم: المشاكل التدبيرية أثرت على نفسية نساء ورجال التعليم بفاس

أصوات

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم لقاء مع المسؤول المكلف بتدبير مديرية فاس التعليمية صباح يوم السبت 07 شتنبر 2024. حيث تمحور اللقاء حول المشاكل التدبيرية التي يشهدها الدخول المدرسي. والتي أثرت على الاستقرار النفسي والاجتماعي والمهني لنساء ورجال التعليم بذات المديرية.

ودعت الهيئة النقابية نفسها، المديرية الإقليمية بفاس. بضرورة التقيد بالمذكرة الإقليمية المنظمة لعملية تدبير الفائض والخصاص بمضامين المذكرة الجهوية. التي نصت على عدم إلزامية الفائضين بالمشاركة في هذه العملية.

وطالب المصدر نفسه من خلال بيان توصلت “أصوات” بنسخة منه، بضرورة نشر لوائح الفائضين بالموازاة مع نشر لوائح المناصب الشاغرة بالمؤسسات التعليمية. كما طالب بتعديل التوقيت (توقيت الوفا) المعتمد في مجموعة من مؤسسات التعليم الابتدائي.

واستنكرت الهيئة النقابية، التدبير الانفرادي للمديرية لعملية تدبير الفائض والخصاص في مؤسسات الريادة في غياب أية مذكرة وزارية أو أكاديمية.

وأعلنت ذات النقابة، عن استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية للدفاع عن الحقوق المشروعة للأسرة التعليمية بفاس على حد تعبيرها.

وأضاف أصحاب البيان: “وإننا في الجامعة الحرة للتعليم بفاس، إذ نعبر عن معارضتنا التامة لعملية التفييض، التي ضربت في العمق الاستقرار النفسي والاجتماعي والمهني لنساء ورجال التعليم”.

كما طالبوا المديرية “بالتدخل من أجل تصحيح الوضع كما ندعو عموم الأسرة التعليمية إلى الالتفاف حول نقابتنا من أجل تحصين المكتسبات والدفاع عن حقوقهم المشروعة”، يخلص البيان”.

التعليقات مغلقة.