أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تفاصيل تسجيل أول إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة بالمغرب: الطيب حمضي يوضح

أصوات

بعد الإعلان الرسمي لتسجيل أول إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة (إم-بوكس) في المغرب يوم أمس الخميس. أوضحت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في بلاغ لها. أن الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي.

هذا ويخضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية بمدينة مراكش. وأفاد ذات المصدر، أن حالة المريض الصحية مستقرة ولا تستدعي القلق.

وفي سياق متصل، علق الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، حول الموضوع، “إن هذه أول حالة تم تسجيلها في المملكة، وليست مفاجئة ولا تدعو إلى القلق”.

وأضاف ذات المتحدث، “أن نظام المراقبة واليقظة الصحية هدفه هو الكشف عن الفيروس بشكل مبكر للحالات الوافدة، وتقليص انتشار الفيروس محليا، مع التكفل بالمصابين ومعالجتهم للحد من المرض”.

واعتبر ذات المصر، أن تسجيل هذه الحالة يعكس نجاعة نظام اليقظة والمراقبة بالمغرب. وأشار أنه لحدود اليوم ليس هناك ما يدعو إلى القلق بعد تسجيل هذه الحالة داخل المملكة، مشددا في ذات الوقت على النظافة الشخصية للإنسان، مع الحرص على زيارة الطبيب عند اكتشاف أي مرض جلدي مشكوك فيه. وذلك بهدف محاصرة المرض، والحد من انتشاره.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.