أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قرار المحكمة الإدارية بعزل المصطفى الثانوي من رئاسة جماعة سطات

"الفوج الثاني"

أصدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء قراراً صباح يوم الجمعة الماضي، يقضي بعزل المصطفى الثانوي من عضوية ورئاسة مجلس جماعة سطات..

ليكون بذلك ضمن الفوج الثاني من الرؤساء المعزولين، وذلك مع النفاذ المعجل.

وقد جاء هذا القرار بعد أن تم عزل عضوين آخرين من المجلس قبل يومين.

تجدر الإشارة إلى أن قرار العزل صدر بعد تقديم عامل إقليم سطات بطلب أمام المحكمة، وذلك استكمالاً للإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية بهدف توقيفهم عن أداء مهامهم داخل الجماعة.

وفقاً للمصادر، واجه المصطفى الثانوي، رئيس المجلس الجماعي لسطات، بالإضافة إلى العضوين حبيبة بوعزة وعبد اللطيف قيلش، تهماً اعتبرت موجبة للعزل.

وكان المصطفى الثانوي، المنتمي لحزب الاستقلال، قد تم توقيفه ومعه أعضاء آخرون من المجلس في مطلع شهر غشت، بسبب الاشتباه في ارتكاب خروقات واختلالات مالية وإدارية.

وقد صدر الحكم النهائي من المحكمة يوم الجمعة 13 شتنبر، حيث قضي بعزله بموجب الحكم القطعي رقم 3718، في حين تم إصدار حكمين آخرين متعلقين بحبيبة بوعزة وعبد اللطيف قيلش.

في انتظار الحكم الاستئنافي النهائي، يأمل سكان سطات ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن تجري السلطات المحلية انتخابات نزيهة تعزز الشفافية والديمقراطية..

بهدف اختيار رئيس جديد يقود جهود التنمية الحقيقية في المدينة، مصحوباً ببرنامج جماعي تنموي بسيط وقابل للتنفيذ، بعيداً عن تعثرات الماضي وبرامج غير واقعية تستنزف الأموال العامة دون جدوى.

 

بقلم”هراوي نورالدين” تصحيح الأستاذ-“محمد عيدني”

التعليقات مغلقة.