أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تفوق ترامب الاقتصادي في استطلاع جديد للرأي

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته وكالة “رويترز – إبسوس” أن دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، يتفوق على كامالا هاريس.. مرشحة الحزب الديمقراطي، في قضية الاقتصاد، حيث أبدت أغلبية بسيطة من الناخبين الأميركيين دعمهم لالتزام ترامب بزيادة.. الرسوم الجمركية على السلع المستوردة، وخاصة من الصين.

هذا الاستطلاع، الذي أُجري عبر الإنترنت في يومي 11 و12 سبتمبر وشمل 1405 من الناخبين المسجلين، كشف أن حوالي.. 56% من المشاركين يميلون لدعم مرشح يدعم فرض تعريفة جمركية جديدة قدرها 10% على جميع الواردات، بالإضافة إلى.. 60% على الواردات من الصين. في المقابل، أشار 41% من المستطلعين إلى أنهم أقل ميلاً لدعم مرشح مرتبط بهذه الاقتراحات.

وعلى الرغم من أن هاريس تتقدم بفارق إجمالي قدره 5 نقاط مئوية على المستوى الوطني، إلا أن نتائج الانتخابات قد تتأثر.. بشكل كبير بالتصويت في نحو 7 ولايات متأرجحة، حيث تشتد المنافسة.

تظهر نتائج الاستطلاع أيضًا أن 37% من الناخبين يرون أن ترامب يتبنى نهجًا أكثر جدية في خفض الدين العام..

الذي يبلغ حاليًا 35 تريليون دولار، مقارنة بـ 30% يرون ذلك في هاريس. في حين أن 30% من المشاركين اعتبروا أن أيًا منهما لن يتمكن من معالجة هذه القضية.

بشكل عام، تشير النتائج إلى أن الاقتصاد هو نقطة قوة رئيسية لدى ترامب في السباق الانتخابي، مما قد يؤثر على آراء الناخبين في الفترة

التعليقات مغلقة.