أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

البحث: “واقع دور الصفيح: عوائق وآمال”

بقلم”احمد اموزك “
بحث تخرج للطالب الصحفي: “أنس القرني”

في إطار سعيه لتعزيز مهاراته في مجال الصحافة والإعلام وتطبيق المعارف التي اكتسبها خلال سنوات دراسته في المعهد.. العالي للصحافة والإعلام، اختار الطالب “أنس القرني” موضوع بحث تخرجه ليناقش واقع دور الصفيح بالمغرب، بعنوان “واقع دور.. الصفيح: عوائق وآمال”، حيث تم الاعتماد على التحقيق الصحفي كنهج أساسي.

تناول الطالب “أنس القرني” البحث من خلال تحليل شامل للزاوية التي اختارها، مستعرضاً جميع مراحل العمل الميداني في.. “كريان الرحامنة”، وذلك تحت إشراف لجنة من نخبة الأساتذة والصحفيين، في مقدمتهم الأستاذ طلحة جبريل، والأستاذ الإدريسي، والأستاذ مرجون.

يجدر بالذكر أن موضوع هذا البحث يندرج ضمن المبادرات الملكية الكبرى الرامية إلى القضاء على دور الصفيح وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وقد أعربت اللجنة المشرفة عن تقديرها للموضوع الذي قدّمه الطالب “أنس القرني”، مشددة على أهميته في تسليط الضوء.. على قضية دور الصفيح ودور الحكومة والمجتمع في اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجتها.

اختتم الطالب تحقيقه بعبارة تعكس حبه لوطنه، حيث قال: “لن نفقد الأمل في السعي نحو النهوض بوطننا العزيز، ونتمنى أن.. تكون هذه البداية حقيقية نحو غد مشرق ومزدهر، حيث نرى وطننا في أبهى صورة.

التعليقات مغلقة.