أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حريق يلتهم قطارا نواحي القنيطرة ويشعل غضب المسافرين

اندلع حريق في إحدى مقطورات قطار يربط بين مراكش وطنجة، على مستوى محطة سيدي إيشو، الواقعة على بعد 15 كيلومترا من مدينة القنيطرة، ظهر يومه الجمعة 11 ماي .

وحسب مصادر محلية، فإن الحادث تسبب في حالة من الهلع في صفوف المسافرين الذين كانوا على متن القطار، دون تسجيل إصابات، في صفوفهم، حيث جرى تحويلهم إلى قطار آخر وضع رهن إشارتهم.

وأشارت مصادر من عين المكان، إلى أنّ الحريق خلف خسائر جسيمة على مستوى المقطورة المحترقة، حيث تفحم أثاثها ومعداتها ومحركاتها.

وذكرت المصادر ذاتها، أن القطارات القادمة من طنجة وفاس متوقفة بمحطة سيدي يحيى، فيما القطارات المتوجهة إلى المدينتين السالفتي الذكر متوقفة بمحطة القنيطرة، لكون القطار الذي اندلع فيه الحريق مازال متوقفا ويعرقل حركة السير، مما أدى إلى احتجاجات في صفوف المسافرين بعدد من المحطات خاصة بسيدي يحيى وسلا والرباط المدينة والرباط أكدال، زوال يومه الجمعة، بسبب تأخرات في مواعيد وصول القطارات.

هذا وكشف مصدر من المكتب الوطني للسكك الحديدية، في حديث صحفي، أن الحوادث المتكررة التي تتعرض لها القطارات تعود إلى ضعف الصيانة، موضحا أن القطارات لا تتوقف من أجل الخضوع للصيانة.

وأشار المصدر، إلى أن القطار الذي اندلع فيه الحريق، انطلق من مدينة فاس، ووصل إلى مدينة مراكش على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، وانطلق من مراكش على الساعة السابعة مساء، وكان سيصل إلى طنجة على الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الجمعة، قبل أن ينطلق من جديد في اتجاه فاس على الساعة الثامنة صباحا، أي أنه لا يتوقف سوى 5 ساعات خلال 24 ساعة، وهي مدة غير كافية للصيانة، على حد قوله.

التعليقات مغلقة.