أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“بيونغ يانغ” تختبر صواريخ باليستية برؤوس حربية استعدادا للحرب

أصوات

اختبرت كوريا الشمالية “صواريخ باليستية” تكتيكية جديدة باستخدام (رؤوس حربية ضخمة) و(صواريخ كروز معدلة)، أمس الأربعاء، في تجربة تعتبر الثانية من نوعها خلال أسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن الزعيم “كيم جونغ أون” قوله بخصوص هذه الاختبارات، فهي ترمي “إلى تحسين قدرات الأسلحة ضرورية بسبب التهديد الخطير، الذي تشكله القوى الخارجية على أمن البلاد”.

وحسب ذات الوكالة، فقد أطلقت كوريا الشمالية العديد من “الصواريخ الباليستية” قصيرة المدى يوم أمس من نوع “هواسونجبو-11-دي.إيه-4.5”. كما كشفت بيونغيانغ الأسبوع الماضي عن منشأة لتخصيب “اليورانيوم”. في أول تقرير علني من نوعه على الإطلاق.

هذا وقد أكد الزعيم الكوري على “ضرورة مواصلة تعزيز القوة النووية وحيازة أقوى القدرات التقنية العسكرية والقدرة الهجومية الساحقة في مجال الأسلحة التقليدية أيضا”.

وتنتقد كوريا الشمالية التدريبات العسكرية التي تجريها جارتها رفقة الجيش الأميركي، وتصفها بأنها استعدادات للحرب في شبه الجزيرة الكورية.

وفي سياق متصل، فقد أعلن “كيم جونغ أون” تخليه عن فكرة إعادة التوحيد في يناير الفارط، وحل جميع المؤسسات المسؤولة عن العلاقات مع سول، معتبرًا أن كوريا الجنوبية “العدو الرئيسي” لبلاده.

التعليقات مغلقة.