أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حزب الله مستمر في قصف شمال فلسطين المحتلة

أصوات

صرح حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة 20 شتنبر 2024، قصفه لمقر الدفاع الجوي والصاروخي التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي الواقع بثكنة “كيلع بصليات” بصواريخ “الكاتيوشا”.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن ما يقارب 50  منزلًا في المستوطنة المطلة على شمال فلسطين المحتلة قد تضررت جراء هجمات صاروخية من لبنان. ليرتفع العدد الإجمالي للمنازل المتضررة جراء الرشقات الصاروخية من حزب الله إلى 300 منزل منذ السابع من أكتوبر الماضي، بما يمثل نصف منازل المستوطنة.

هذا وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إطلاق 130 صاروخًا من لبنان في اتجاه الجليل الأعلى والجولان المحتل في الساعة الأخيرة. كما أدى القصف إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في مستوطنة “صفد” شمال فلسطين المحتلة، فضلا عن إصابة إسرائيلي بجروح طفيفة بعد تضرر مركبته أثناء اعتراض الدفاعات الجوية للاحت-لال صواريخ بالجولان.

وأوضحت ذات المصادر الإعلامية،  أن 10 فرق إطفاء تعمل في مواقع “بصفد” و”كيبوتس أورتال” بالجولان عقب إطلاق صواريخ من لبنان. وردت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، بشن سلسلة غارات جوية على عدة بلدات وقرى جنوب لبنان.

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية”، أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات صباح اليوم استهدفت بلدات “ميس الجبل”، و”عيترون”، و”الطيبة” و”كفر كلا”، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

كما نفذ سلاح الجو الإسرائيلي، ظهر اليوم، غارة جوية استهدفت بلدة “يارون” في قضاء “بنت جبيل”، كذلك شهدت أجواء قرى القطاعين الغربي والأوسط تحليقا مكثفا للطيران الاستطلاعي.

وشهدت العديد من المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين انفجارات متزامنة لعدد كبير من أجهزة اللاسلكي. أسفرت عن سقوط 37 شهيدا وأكثر من 3400 جريح.

التعليقات مغلقة.