أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تصعيد التوترات بين إسرائيل وحزب الله

في ظل التطورات المتسارعة والأحداث المؤلمة التي شهدتها الساعات الماضية، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى عزم إسرائيل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعادة الأمن. وأكد أنه في حال عدم وعي حزب الله بمضامين الرسالة الموجهة إليه، فإن تل أبيب ستضمن أن يتلقى الحزب هذه الرسالة كما يجب.

أتت هذه التصريحات في أعقاب الهجمات التي استهدفت كل من “رامات ديفيد” و”رافائيل”، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق 150 صاروخًا وطائرة مسيرة نحو الأراضي الإسرائيلية. استهدفت صواريخ حزب الله عدة مناطق في الجليل، بالإضافة إلى جنوب شرق حيفا وعكا، مما يؤشر على تصعيد نشاط الحزب الهجومي.

وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، جدد التأكيد على أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستستمر حتى يضمن السكان في الشمال عودتهم بأمان إلى منازلهم. كما ذكر أن الحزب بدأ يدرك بعض القدرات العسكرية التي تمتلكها إسرائيل.

هذا وقد ارتفع عدد القتلى جراء الهجمات الأخيرة إلى 39، بينما تجاوز عدد المصابين ثلاثة آلاف، في وقت كانت إسرائيل قد قامت فيه بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية يستخدمها عناصر حزب الله، لتبقى مسؤوليتها عن الهجمات غير مؤكدة رغم الاعتقاد العام بأنها تقف وراءها.

التعليقات مغلقة.