أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مدينة الجديدة تستعد لاستقبال صفارتان للإنذار المبكر من مخاطر تسونامي

المداني افريني

علمت جريدة أصوات أنه في إطار الجهود الدولية لتأمين المدن الساحلية من مخاطر الكوارث الطبيعية وتحديدا تلك المتعلقة بالتسونامي، من المرتقب أن تستلم مدينة الجديدة صافرتان للإنذار المبكر خلال الأيام القليلة القادمة، من خلال برنامج دولي يهدف إلى تعزيز استعدادات المدينة لمواجهة هذه الظاهرة الطبيعية.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الصفارتان جاءتا كهدية من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”ألمانية الصنع،  وهي مخصصة للإنذار بوجود خطر تسونامي ، حيث تصدر أصوات مميزة تمكن السكان من التفريق بين خطر تسونامي وغيره من المخاطر الطبيعية.

وأكدت مصادر مطلعة، أن الصفارتان وصلتا إلى مطار محمد الخامس الدولي، وهما في طور استكمال الإجراءات الجمركية قبل تسليمهما للسلطات المحلية،  ومن المتوقع أن يتم تركيبهما في مواقع محددة مسبقا بمدينة الجديدة، لتعملا بالتوازي مع نظام الإنذار الخاص بالزلازل وأجهزة أخرى متقدمة متواجدة في الجرف الأصفر.

ويعد تركيب الصفارتان خطوة هامة تخل ضمن تعزيز استعدادات مدينة الجديدة وحماية سكانها من مخاطر الكوارث الطبيعية،  مما يبرز أهمية التعاون الدولي وانخراط المملكة في برامج تهدف إلى مواجهة التحديات البيئية المتزايدة.

التعليقات مغلقة.