أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ارتفاع أسعار النفط بعد توقعات إيجابية وتحفيز صيني

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا بنسبة 2% في نهاية تعاملات اليوم، في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدتها خلال الجلستين السابقتين.

يعود هذا الارتفاع بعد أن أصدرت منظمة أوبك توقعات متفائلة تشير إلى أن الطلب على النفط قد يصل إلى 120.1 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2050، مخالفًا لتوقعات وكالة الطاقة الدولية.

كما ساهمت أنباء التحفيز النقدي الجديد من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، في تعزيز الأسعار، وسط مخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وتأثيرها على الإمدادات. في الوقت نفسه، يلوح في الأفق إعصار كبير فوق الولايات المتحدة، مما أثار قلق المنتجين.

السريع في إنتاج النفط الأميركي، حيث عملوا على إجلاء الموظفين من منصات الإنتاج في خليج المكسيك مع توقعات بمرور إعصار كبير آخر خلال أسبوعين يهدد الحقول البحرية.

أما بالنسبة لأسعار النفط اليوم، فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نوفمبر 2024، بنسبة 1.7% لتصل إلى 75.17 دولارًا للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أكتوبر 2024، بنسبة 1.69% لتصل إلى 71.56 دولارًا للبرميل.

يُذكر أن الخامين القياسيين (برنت وغرب تكساس الوسيط) أنهيا جلسة الأمس على انخفاض بنسبة 0.8% و2.1% على التوالي، فيما تسيطر المخاوف بشأن الطلب على أذهان المستثمرين نتيجة النشاط المخيب للآمال في منطقة اليورو واستمرار القلق من استهلاك الوقود في الصين.

التعليقات مغلقة.