أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وفاة طفلين بسبب عضة كلب مسعور بالقنيطرة

أصوات

شهدت جماعة “سيدي محمد لحمر” التابعة ترابيا لإقليم القنيطرة، فاجعة بكل المقاييس، حيث لقي طفلان مصرعهما، أول أمس، بعد تعرضهما لعضة كلب مسعور.

وأفادت مصادرنا بعين المكان، أن الطفلان فد تعرضا لهجوم مباغت من طرف كلب مسعور   كان يتجول بالشارع العام، قبل أن ينقض عليهما بشكل مفاجئ، الأمر الذي استدعى نقلهما إلى المستشفى الإدريسي بالقنيطرة في حالة حرجة.

هذا واستقبل قسم الأطفال،  التابع لذات المستشفى، الطفلين المذكورين، إذ أحال الطاقم الطبي أحدهما على المستشفى الجامعي بالرباط نظرا لحالته الحرجة جدا، بينما تم الاحتفاظ بالطفل الثاني بقسم الأطفال التابع للمستشفى نفسها.

وأفاد مصدر طبي، أن الطفل الذي تم الاحتفاظ به بالقنيطرة قد فارق الحياة، أول أمس، بعد  تدهور حالته الصحية، حيث ظهرت عليه أعراض داء الكلَب بشكل لافت للنظر، بينما  توفي الطفل الثاني في اليوم الموالي، نتيجة السبب نفسه.

وخلف هذا الحادث صدمة في صفوف أفراد أسرتي الضحيتين، وسط تعاطف واسع للشارع القنيطري مع الأسر التي فقدت فلذات كبدها، خلال هذا المصاب الجلل.

وتسائل هذه الفاجعة سلطات القنيطرة، حول الإجراءات التي باشرتها لمنع انتشار داء السعار بين المخالطين.

وفي سياق متصل، أصبحت ظاهرة الكلاب الضالة  تشكل تهديدا حقيقيا على سلامة المواطنين، مما جعل العديد من النشطاء والهيئات المدنية، يدقون ناقوس الخطر، مطالبين بتدخل حازم للسلطات من أجل الحد من هذه الظاهرة، التي تشكل مصدر قلق كبير.

التعليقات مغلقة.