أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية وتعلن انخراطها في تحالف دولي للسلام

أصوات

صرح وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة 27 شتنبر 2024، بإطلاق تحالف دولي جديد يهدف إلى إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، وجاء ذلك في إطار اجتماع وزاري عقد في مدينة نيويورك، حمل شعار “الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين كطريق إلى سلام عادل وشامل”.

هذا وأعلن الأمير السعودي،  أن العاصمة الرياض ستحتضن عما قريب الاجتماع الأول لهذا التحالف، وإذ دعا جميع الأطراف المعنية لحضور هذا الاجتماع. مؤكدا أن التحالف سيعمل على وضع خطة عملية لتحقيق الأهداف المشتركة، لتحقيق مسار سلام موثوق ولا رجعة فيه.

وقال ذات المصدر، “باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين نُعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، ويطيب لي أن أدعوكم لحضور أول اجتماع في السعودية للإسهام في تحقيق السلام”.

هذا وطالب ذات الوزير، بضرورة التحرك الجماعي لاتخاذ خطوات عملية ومؤثرة من أجل الوقف الفوري للحرب في غزة، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة كجزء أساسي من تنفيذ حل الدولتين، مؤكداً أن هذه الخطوات تمثل السبيل لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة.

معتبرا، أن “الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية فضلاً عن الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، تكريساً لسياسة الاحتلال والتطرف العنيف”.

التعليقات مغلقة.