أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المملكة الهولندية تجدد دعمها لرؤية المغرب في الحكم الذاتي

أصوات

جددت المملكة الهولندية يوم أمس الخميس بنيويورك، دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي، معتبرة هذا الأخير بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية”في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وصرح وزير الخارجية الهولندي، كاسبار فيلدكامب، إن “لأراضي المنخفضة تعتبر مخطط الحكم الذاتي، الذي قدمه المغرب سنة 2007، مساهمة جادة وذات مصداقية في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل تسوية النزاع بشأن الصحراء”.

وجدد ذات المتحدث، موقف بلاده الداعم للجهود التي يبذلها ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، من أجل”مواصلة عملية سياسية تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الأطراف، وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة”.

هذا  وأعرب المصدر ذاته، عن ارتياحه لعمق العلاقات بين هولندا والمغرب، حيث تشمل عددا كبيرا من المجالات، من التجارة إلى الأمن، ومن مكافحة الإرهاب إلى قضية الهجرة. مشيرا إلى أن  “المغرب بلد جار بغاية الأهمية بالنسبة لأوروبا”.

واعتبر رئيس الدبلوماسية الهولندية بأن المغرب يلعب دورا حاسما باعتباره شريك ينعم بالاستقرار في المنطقة، مضيفا أن بلاده تتطلع بتعميق هذا التعاون بشكل أكبر في المستقبل.

 

 

التعليقات مغلقة.