أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: تعزيز المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير بربوت جراحي متطور

المداني افريني

علمت جريدة “أصوات”، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية زودت المركز الاستشفائي الجامعي سوس/ماسة بأكادير، بـ”ربوت” جراحي متطور من نوع “ريفو 1 ” المتطور، ليصبح المغرب أول دولة إفريقية تعتمد هذه التكنولوجيا الطبية المتقدمة، وبذلك سيعزز المغرب مكانته الريادية في مجال الخدمات الصحية على مستوى القارة.

وجاءت هذه الخطوة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى إصلاح وتحديث المنظومة الصحية الوطنية.

وحسب ما أفادت به وزارة الصحة، فإن “الربوت” “ريفو 1 ”  يتميز بدقة متناهية في إجراء العمليات الجراحية ، الأمر الذي سيساهم في تقليل الأخطاء الجراحية ، كما سيزيد من فعالية التدخلات الطبية ، حيث يعتمد على نظام رؤية ثلاثي الأبعاد عالي الوضوح ، سيمكن الجراحين من التحكم الكامل في العمليات المعقدة ، كما سيساهم في تحسين أداء الأطباء خلال فترات العمل الطويلة.

ويعد هذا الابتكار منصة تدريبية متقدمة للأطباء ، حيث سيتمكنون من تعلم المهارات الجراحية الحديثة بفضل برمجيات المحاكاة التي يوفرها “الربوت” ، الذي يمكنه التكيف مع مجموعة واسعة من العمليات الجراحية.

وصول “الربوت” إلى المركز الاستشفائي الجامعي لأكادير،  يعتبر بمثابة نقطة تحول كبيرة في المجال الطبي بالمغرب وإفريقيا ، من حيث اعتماد التكنولوجيا الطبية المتقدمة ، كما سيساهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة في مجال الخدمات الصحية.

التعليقات مغلقة.