أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الشرطة الإسبانية مطالبة بالتحرك ضد الاعتداءات العنصرية الموجهة لفينيسيوس

أكدت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم السبت أنها ستطالب الشرطة بالتحرك ضد مروجي حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تستهدف مهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، وذلك خلال مباراة الديربي المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد يوم الأحد.

وتدعو الحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي جماهير أتلتيكو إلى ارتداء أقنعة للوجه، بهدف عدم التعرف عليهم من قبل الجهات المختصة التي تتابع الأشخاص المشاركين في الهتافات العنصرية أو الإهانات خلال المباريات.

صرحت رابطة الدوري الإسباني بأنها ستعمل على تحديد هوية الأشخاص وراء هذه الحملة والقبض عليهم، للحيلولة دون تكرار مثل تلك التصرفات. وقد تعرض فينيسيوس، الذي يُعتبر من أبرز لاعبي ريال مدريد، لاعتداءات عنصرية متكررة خلال المباريات، وخاصة خارج ملعب النادي، حيث كان أبرزها ما حدث قبل مباراة الديربي في يناير 2023، عندما تم “شنق” دمية تمثل اللاعب فوق جسر في مدريد، مما أسفر عن اعتقال أربعة أشخاص يواجهون الآن اتهامات جنائية قد تؤدي إلى حكم بالسجن لمدة أربع سنوات.

كما انتشر مقطع فيديو لمشجعين يصفون فينيسيوس بالقرد خلال مباراة مايوركا، وهو ما دفع اللاعب إلى التعبير عن إداناته العلنية للعنصرية التي تحدث في مباريات كرة القدم في إسبانيا.

وكان ريال مدريد قد أعلن يوم الخميس عن إدانته لمشجع وجه إساءة عنصرية إلى فينيسيوس ولاعب فياريال صمويل تشوكويزي خلال مباراتين في مايوركا العام الماضي، حيث تم الحكم عليه بالسجن مع إيقاف التنفيذ.

التعليقات مغلقة.