أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الرابعة والعشرون للأيام المغربية للبيولوجيا السريرية: انطلاق فعاليات علمية متميزة

“متابعة: أحمد أموزك”

افتتحت يوم الخميس، الموافق 25 شتنبر 2024، في مدينة الدار البيضاء، فعاليات الدورة الرابعة والعشرون للأيام المغربية للبيولوجيا السريرية، التي تنظمها الجمعية المغربية للكيمياء السريرية والبيولوجيا الطبية (SMCC) تحت شعار “البيولوجيا السريرية والطب التنبؤي”.

يستمر هذا الحدث العلمي على مدى ثلاثة أيام، حيث يتم تحت إشراف “الاتحاد الدولي للكيمياء السريرية والبيولوجيا الطبية (IFCC)” مناقشة مجموعة متنوعة من المواضيع، مع التركيز بشكل خاص على النقاشات المتعلقة بالبيولوجيا السريرية.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور محمد التويمي بنجلون، صيدلاني وبيولوجي ونائب رئيس الجمعية، أن الجمعية تعمل على تطوير البيولوجيا الطبية في المغرب منذ تأسيسها قبل 42 عاماً، من خلال تنظيم مؤتمرات وطنية ودولية. وأضاف أن هذه الأحداث السنوية تعزز التعاون مع المؤسسات والجمعيات الدولية.

كما أشار الدكتور التويمي إلى أهمية تشجيع الباحثين الشباب من خلال الاعتراف بأعمالهم ودعمهم عبر منح جوائز تقديرية لأبحاثهم الاستثنائية على الصعيدين الوطني والدولي.

ستتناول هذه الأيام العلمية مواضيع متنوعة يقدمها متخصصون دوليون، تشمل “التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية الحادة الوخيمة”، و”أحدث التطورات في استكشاف طب الكلى”، و”دور عالم الأحياء في تحسين ظروف التشغيل لدعم القرارات السريرية”.

كما تميز حفل الافتتاح بتكريم الأستاذ العياشي الشبراوي، الرئيس السابق للجمعية المغربية للكيمياء السريرية والبيولوجيا الطبية، تقديراً لإسهاماته القيمة في تطور وتأثير الطب البيولوجي في المغرب.

التعليقات مغلقة.