أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وفد طبي من وزارة الصحة يزور طاطا للوقوف على حقيقة مرض جلدي غريب

أصوات

زار وفد طبي من وزارة الصحة وآخر خاص بتعقيم البرك المائية والأدوية رفقة السلطات المحلية “دوار أوكرضا” و”أكجكال”،  بعد انتشار مرض جلدي غريب، تسببه حشرات غامضة، ازدهرت بعض الفيضانات الأخيرة. وذلك قصد فحص المصابين وتشخيص حالتهم، وتمكينهم من الأدوية الضرورية لمعالجة البثور الناتجة عن لسعات الحشرات التي ظهرت بعد الفيضانات الأخيرة.

هذا وقد تركت السيول الجارفة التي اجتاحت إقليم طاطا، العشرات من البرك والضايات على امتداد الأودية، والتي نشأت فيها حشرات بأعداد كبيرة، حيث ظهرت على العديد من السكان بثور كبيرة بأجسادهم، الأمر الذي أثار قلقا كبيرا في صفوفهم.

و تفاعلت المديرية الإقليمية للصحة بطاطا مع الأخبار المتداولة بهذا الشأن، حيث انتقلت فرقة صحية إلى عين المكان لتشخيص الحالات، حيث لم يتم لحدود الساعة تحديد طبيعة المرض الذي أصاب بعضا من ساكنة الدواريْن المذكورين، ولا حتى مدى خطورته من عدمها.

وقد باشرت الفرقة المختصة أشغالها في تعقيم جوانب الأودية والبرك والأحواض المائية، التي تعد منبعا للروائح الكريهة والحشرات المعدية. كما ستواصل المصالح الصحية بطاطا، الرصد والتتبع  اليومي للحالات المصابة، مع تنظيم قوافل طبية  أخرى خلال الفترة المقبلة.

 

التعليقات مغلقة.