أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عيادة طبية للنزلاء في السجن المحلي بالحسيمة

أصوات

شهدت الفعالية الطبية التي نظمت يوم الأحد 29 شتنبر 2024، حضور أكثر من 200 نزيل ونزيلة من السجن المحلي بالحسيمة، حيث تم تقديم خدمات طبية شاملة ومتعددة التخصصات. هذه المبادرة كانت بتنظيم مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بالتعاون مع إدارة السجن المحلي والحكومة المحلية، بالإضافة إلى عدة منظمات ومؤسسات صحية، بما في ذلك المندوبية الإقليمية للصحة والمركز الاستشفائي الجامعي بطنجة.

تحت شعار “تعزيز العرض الصحي مدخل لإعادة الإدماج”، شملت القافلة سبع تخصصات طبية مختلفة منها: طب أمراض القلب والشرايين، وطب الأمراض الصدرية، وطب الصحة النفسية والعقلية، وطب الأمراض الجلدية، وطب العيون، وطب الغدد والسكري، وطب المسالك البولية. وقد قاد هذه الحملة فريق مكون من 14 طبيبا متخصصا مع طاقم شبه طبي.

كما تم تكريم السيدة فوزية أعراب، رئيسة الجمعية المغربية لواهبي الدم فرع إقليم الحسيمة، تقديراً لمجهوداتها في تنسيق الفعالية بين جميع الشركاء.

وختامًا، نتوجه بالشكر إلى السلطات المحلية وعلى رأسها السيد عامل إقليم الحسيمة، وكل موظفي السجن المحلي، خاصة السيد مدير السجن، لما قدموه من دعم وتسهيلات لضمان نجاح هذه القافلة الطبية

 

التعليقات مغلقة.