أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص تعنيف تلميذ داخل حافلة للنقل المدرسي‎

أصوات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو يظهر تعرض تلميذ لاعتداء من طرف مساعد سائق حافلة للنقل المدرسي بجماعة “بيكودين” ضواحي تارودانت، هذه الواقعة استعجلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  لجهة سوس ماسة للبحث في الموضوع، حيث أكدت صحة الواقعة.

وأظهر شريط الفيديو مساعد سائق الحافلة وهو يعرض تلميذا للعنف، حيث دفعه بالقوة قبل أن يخرجه من الحافلة، الأمر الذي خلق موجة من الاستنكار العارم في الوسط التربوي بجهة سوس ماسة.

وفي تعليقها عن الواقعة أوضحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، عبر بلاغ لها في النازلة، أنه “على إثر حادثة  العنف البدني  الذي تعرض له أحد التلاميذ داخل حافلة للنقل المدرسي على مستوى إقليم تارودانت ، فهي تستنكر الاعتداء الذي تم في فضاء يمثل امتدادا للمؤسسة التعليمية، غايته الأولى توفير الأمن والسلامة للمتعلمين من وإلى المدرسة “.

وأضاف المصدر نفسه،  “مادام المعتدى عليه تلميذا ينتمي للمنظومة التربوية ، واعتبارا لالتزامات بلادنا في مجال صون حقوق الأطفال  ، ونظرا للانعكاسات السلبية لمثل هذا السلوك على استمرار التلاميذ في التمدرس ، فإن الأكاديمية لن تسمح بالاعتداء”.

وأضافت، أنه من باب مسؤوليتها اتجاه جميع التلاميذ والتلميذات بالجهة، فهي تتابع عن كثب مجريات هذه الحادثة بكل جدية، ولن تقبل بانتهاك حقوقهم، كما أنها تعتزم اتخاذ الإجراءات المناسبة لإنصاف التلميذ المعتدى عليه.

 

التعليقات مغلقة.