أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وفد فلسطيني يطلع على الجهود التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس في مجال تعزيز صمود المقدسيين

اطلع وفد فلسطيني، يقوده أحمد عساف، الوزير المشرف العام على مؤسسات الإعلام الرسمية الفلسطينية، اليوم الأربعاء بالرباط، على الجهود التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس في مجال تعزيز صمود الشعب الفلسطيني بالمدينة المقدسة.
وبهذه المناسبة، قدم المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، للوفد الفلسطيني لمحة عن المشاريع التي تقوم بها الوكالة في هذه المدينة المقدسة، وذلك تحت الإشراف المباشر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

كما استعرض السيد الشرقاوي الأنشطة والمبادرات التي تنفذها الوكالة لفائدة الأطفال والنساء والمؤسسات التعليمية في مدينة القدس، إضافة إلى إحداث المركز الثقافي المغربي في هذه المدينة المقدسة، من أجل تعزيز الحفاظ على هويتها التاريخية والحضارية.

وفي هذا الصدد، أعرب السيد عساف عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على الجهود التي تقوم بها الوكالة في القدس الشريف، مؤكدا أن هذا الدعم لايقتصر على المساهمات المادية بل يتجاوزه إلى المجال السياسي والدبلوماسي.

وقال المسؤول الفلسطيني، في تصريح للصحافة، “اطعلنا خلال هذه الزيارة على كل الجهود والنشاطات الكبيرة التي تقوم بها الوكالة لفائدة أهل القدس، والتي من شأنها أن تساهم كثيرا في تعزيز صمود أبناء شعبنا في هذه المدينة المقدسىة”.

وأشار، في الإطار نفسه، إلى أن الشعب الفلسطيني يقدر عاليا كل من يقف إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة.

وأكد السيد الشرقاوي من جهته، في تصريح مماثل، أن هذه الزيارة شكلت فرصة لاستعراض الأعمال المقدرة التي تنجزها وكالة بيت المال القدس في المدينة المقدسة تحت الإشراف المباشر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

وسجل أن الوضعية الاقتصادية والاجتماعية “مقلقة” بهذه المدينة، مما يحتاج إلى مزيد من العمل، وهو مايقوم به المغرب الذي يضطلع بتمويل هذه الوكالة بنسبة 100 بالمائة.

“و.ع.ن”

التعليقات مغلقة.