أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الجديدة: تنظيم أنشطة وورشات خاصة بالأطفال في إطار الدورة الـ 15 لمعرض الفرس

خصصت الدورة الخامسة عشر لمعرض الفرس بالجديدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 06 أكتوبر الجاري، مجموعة من الأنشطة والورشات لفائدة الأطفال، لإطلاعهم على عالم الفرس وتقاليد الفروسية التي تعد موروثا مغربيا غنيا.
وهكذا، يتم على مدى فعاليات المعرض، تنظيم العديد من الأنشطة والورشات الترفيهية، منها على الخصوص، ورشات “اصنع كتابك المتحرك الخاص حول موضوع الخيول”، و”اصنع حصانك الأسطوري الخاص أو حصانك الخشبي”، و”شارك في أنشطة إبداعية مثل إنشاء كتب ثلاثية الأبعاد (pop-up)”، وورشة الألغاز حول الفروسية.

ويضم المعرض فضاء للألعاب التعليمية حول تربية الخيول، والرياضات الفروسية، وتشريح الخيول، بالإضافة إلى لوحة جماعية للتلوين حول موضوع التبوريدة والمغرب.

كما يخصص المعرض حلبات للخيول الصغيرة (البوني) لتعلم ركوب الخيل والعناية بها، مع تخصيص جولات بالعربات المجرورة واكتشاف عالم الفروسية.

واعتبارا للقيمة التربوية الكبيرة لهذه الأنشطة، تحرص العديد من المؤسسات التعليمية على تخصيص زيارات لمعرض الفرس،، بهدف تمكين التلميذات والتلاميذ من اكتشاف كل ما يتعلق بالفرس والفروسية والمهن المرتبطة بها، وذلك في قالب تربوي وترفيهي متميز.

وفي هذا السياق، أشار عصام عشماوي، مدير مؤسسة تعليمية خصوصية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المؤسسة نظمت زيارة للمعرض لفائدة تلاميذها، بغية إطلاعهم على عالم الفرس والفروسية، والاستفادة من عدد من الورشات والأنشطة التي يوفرها المعرض.

وأضاف السيد عشماوي، أن التلاميذ استفادوا من مجموعة من الأنشطة بمختلف الفضاءات والأروقة، من بينها رواق المطالعة والرسم و”البوزل” والتنشيط والأغاني والرقص وفضاءات الألعاب البهلوانية، كما استفادوا من ركوب العربات المجرورة والأحصنة الصغيرة.

وفي تصريح مماثل، قالت التلميذة وهيبة بنموسى، المنحدرة من مدينة أزمور، إنها جاءت للمعرض للاستفادة من الورشات والأنشطة المبرمجة، منها ورشة الرسم والمطالعة والألعاب الإلكترونية، معربة عن إعجابها، على الخصوص، بحلبة الخيول الصغيرة.

“و.ع.ن”

التعليقات مغلقة.