أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وقفة تضامنية أمام البرلمان في الرباط دعماً لفلسطين ولبنان ضد العدوان الإسرائيلي

أصوات

شهدت العاصمة المغربية الرباط ليلة أمس الأربعاء 02 أكتوبر، وقفة تضامنية حاشدة أمام البرلمان، حيث عبّر المشاركون عن دعمهم لفلسطين ولبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي. وأشاد المحتجون بالهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الذي جاء ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في يوليو الماضي، وأمين عام حزب الله حسن نصر الله.

وأمام  استمرار المجازر في غزة ولبنان، أطلقت إيران يوم الثلاثاء الماضي، أكثر من 200 صاروخ على إسرائيل، مما أدى إلى وقوع إصابات وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، ما دفع ملايين الإسرائيليين إلى اللجوء للملاجئ.

وردد المحتجون المغاربة شعارات تدعو إلى دعم فلسطين، مثل “من بيروت لغزة مقاومة” و”كلنا فداء مقاومة صامدة”، بالإضافة إلى لافتات تعبر عن وفائهم لدماء الشهداء وتضامنهم مع المقاومة اللبنانية.

وقال “رشيد الفلولي”، عضو مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، إن العالم شهد يوم الثلاثاء الماضي إسرائيل في حالة من الخوف والانكسار نتيجة الهجوم الإيراني، مشيدًا بالمقاومة الفلسطينية واللبنانية التي تمكنت من تكبيد إسرائيل خسائر كبيرة.

كما أضاف أن هذه الوقفة تأتي تأكيدًا على دعم المقاومة في فلسطين ولبنان وقوى الإسناد في اليمن والعراق وسوريا، وذلك بعد مرور سنة على الإبادة الإسرائيلية بغزة.

التعليقات مغلقة.