أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

انتقاد قوي من سواريز لبييلسا: تسبب في تفك المنتخب وخلق أجواء سلبية

أطلق لويس سواريز، نجم منتخب الأوروغواي المعتزل دولياً، هجوماً حاداً على مدرب المنتخب مارسيلو بييلسا، مشيراً إلى أن الأرجنتيني هو المسؤول عن الأجواء السلبية التي سادت بعثة المنتخب خلال بطولة كوبا أميركا الأخيرة.

وطالب سواريز الجماهير بعدم تحميل اللاعبين المسؤولية في حال تراجعت نتائج الفريق، الذي توج بلقب كأس العالم في عامي 1930 و1950.

ورأى سواريز أن التأثيرات السلبية لتعيين بييلسا، الذي تولى مهامه في مايو 2023، قد ظهرت بسرعة على مستوى الفريق.

وقال خلال ظهوره في برنامج “دي فوتبول سي آبلا آسي”: “في مقر المنتخب، لم يُسمح للموظفين بإلقاء التحية أو تناول الطعام معنا…

يؤلمني أن تسير الحياة بهذا الشكل داخل المقر.” وأشار إلى افتقار التواصل بين الجهاز الفني واللاعبين، حيث أعرب عن حزنه لعدة مواقف لكنه فضل عدم التطرق إليها لمصلحة الفريق.

وأوضح أن مجموعة من اللاعبين اجتمعت لتطلب من المدرب على الأقل إلقاء التحية صباحاً، لكنه لم يفعل.

وقد احتلت الأوروغواي المركز الثالث في كوبا أميركا بعد فوزها على كندا بركلات الترجيح، بقيادة بييلسا، الذي سبق له الإشراف على منتخبي الأرجنتين وتشيلي، بالإضافة إلى أندية مثل أتلتيك بلباو ومرسيليا وليل الإيطالي وليدز يونايتد الإنجليزي.

في ختام حديثه، أوضح سواريز الأجواء السلبية التي رافقت الفريق قائلاً: “كان بييلسا يعقد مؤتمرات صحافية ويقول أشياء لطيفة عن الناس… في نيويورك، طلب منا ألا نلقي التحية على الجماهير، فقلت له أننا سنلقي التحية مهما حدث.”

ووجه سواريز في نهاية حديثه رسالة للجماهير بعدم توجيه اللوم للاعبين في حال حدوث أخطاء، مشيراً إلى أن بييلسا تسبب في تفكيك المجموعة وعدم انسجامهم خلال التدريبات.

يذكر أن سواريز اعتزل اللعب دولياً في سبتمبر بعد مسيرة حافلة، حقق خلالها 69 هدفاً في 143 مباراة على مدار 17 عاماً.

التعليقات مغلقة.