أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المقاومة تقصف عمق الاحتلال الإسرائيلي في الذكرى السنوية للسابع من أكتوبر

أصوات

قصف حزب الله اللبناني، صباح اليوم الاثنين السابع من أكتوبر 2024، مدينة “حيفا”، وذلك في أول هجوم صاروخي مباشر على المدينة الواقعة شمال فلسطين المحتلة.

وصرحت المقاومة اللبنانية أنها استهدفت قاعدة عسكرية جنوبي “حيفا” برشقة صاروخية من نوع “فادي 1″، حيث سقط صاروخين على مدينة حيفا التي تبعُد 17 كيلومترًا من الحدود مع لبنان، وتطل على ساحل البحر المتوسط ​​في فلسطين المحتلة، بينما سقطت خمسة صواريخ أخرى على مدينة “طبريا”.

وأقاد ما يسمى بـ (رئيس) بلدية حيفا، “يونا ياهاف”، أن عشرة أشخاص في “حيفا” و”طبريا” قد أصيبوا،  معلقا على الحدث “هذه أول ضربة حقيقية على المدينة”.

قالت فصائل فلسطينية، اليوم الاثنين، إنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية من نوع “مقادمة”.

هذا ودوت اليوم الإثنين 07 أكتوبر 2024، صفارات الإنذار في (تل أبيب)، في الذكرى السنوية الأولى لهجوم المقاومة الفلسطينية على غلاف غزة، حيث أعلن جيش الاحتلال رصده إطلاق 5 صواريخ من خان يونس جنوبي قطاع غزة تجاه (تل أبيب) وسط  (إسرائيل)،مما يفند مزاعم الاحتلال حول تدميره قدرة المقاومة الفلسطينية على المستوى العسكري.

وفي سياق متصل، أعلنت حركة حماس الفلسطينية، تزامنا مع الذكرى الأولى لـ7 أكتوبر، أن هذه الأخيرة، تعتبر محطة نضالية تاريخية و”استجابة طبيعية لما يحاك من مخططات إسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية الوطنية”.

وشدد حماس،  أنه على مدى عام كامل، “ارتكبت إسرائيل أبشع الجرائم والمجازر، وشنَّت على الشعب الفلسطيني حرب إبادة جماعية”.

وأثنت ذات الحركة على صمود الشعب الفلسطيني العظيم في قطاع غزة، مؤكدة أنه كان الصخرة التي تحطمت فوقها كل مخططات الاحتلال.

التعليقات مغلقة.