أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ماكرون يكتب تغريدة على منصة “إكس” أشبه إلى الاعتذار

أصوات

غرّد الرئيس الفرنسي عبر منصة “إكس”، “إيمانويل ماكرون” بثلاث لغات(الفرنسية والإنكليزية والعبرية)، بمناسبة الذكرى السنوية لهجوم السابع من أكتوبر، الذي نفذته حركة “حماس” على (إسرائيل)، باعثاً برسالة تضامن وتعاطف مع الإسرائيليين.

وكتب ماكرون باللغة العبرية على حسابه بمنصة “إكس”، “ما يزال الألم حاضراً، وأكثر حدّة مما كان عليه الحال قبل عام. ألم الشعب الإسرائيلي. ألمنا نحن الخاص. ألم الإنسانية الجريحة”. مضيفا “لن ننسى المفقودين والمختطفين والأهالي الذين كسر قلوبهم الغياب، أو انتظار عودتهم. كل التعاطف”.

وفي المقابل لم يشر “ماكرون” في تدوينته إلى ضحايا حرب الإبادة، التي تشنها إسرائيل في غزة ولبنان، والتي أدت حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 50 ألف شخص في كل الجبهات التي تخوض فيها إسرائيل حروبها الاستيطانية شمالا وجنوبا.

وجاءت هذه “التغريدة” بعد الهجوم الذي شنه “نتنياهو” على الرئيس الفرنسي، في سياق مطالبة هذا الأخير بوقف حربها على غزة التي استشهد فيها أكثر من 42 ألف شهيد ونحو 110 ألف جريح.

وقال  “نتنياهو”  لـ”ماكرون”، “عار عليك، وسوف يلاحقك العار عندما تنتصر إسرائيل بدعمك أو بدون دعمك”، مما جعل الرئيس الفرنسي يتصل هاتفيا برئيس الوزراء (الإسرائيلي)، في موقف أقرب إلى الاعتذار، حيث أكد له مواصلة فرنسا دعم (إسرائيل) في حرب الإبادة التي تقودها ضد الفلسطينيين، وأرسل وزير خارجيته إلى (إسرائيل) لتوضيح موقف الإليزيه.

التعليقات مغلقة.