أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تازة: ميلاد مجلس تنسيقي للجمعية الرياضية التازية لتعزيز الشأن الرياضي

عبد السلام أنويكة

تعزز أفق الجمعية الرياضية التازية المنشود من قبل الفاعلين والمهتمين بالشأن الرياضي بميلاد إطار جمعوي جديد يحمل اسم “المجلس التنسيقي للجمعية الرياضية التازية”. وقد تم إنشاء هذا المجلس مساء الأحد 7 أكتوبر الجاري، حيث تم تحديد مقره في الملعب البلدي بتازة.

يهدف المجلس إلى توحيد الرؤى والأهداف بين المكاتب المديرية لفروع الجمعية الرياضية، بما في ذلك كرة القدم، الكرة الحديدية، الكرة الطائرة، كرة اليد، الدراجات الهوائية، التنس، كرة السلة، ألعاب القوى، رفع الأثقال وكمال الأجسام، والرياضات الجبلية. كما يسعى المجلس إلى الارتقاء بجميع هذه الرياضات من خلال تنظيم ندوات تأطيرية، ولقاءات، وأيام دراسية، ودورات تكوينية، مما سيساهم في تعزيز الشأن الرياضي في تازة على جميع الأصعدة التنافسية المحلية والجهوية والدولية.

هذا ويحرص “المجلس التنسيقي للجمعية الرياضية التازية” على القيام بجهود الترافع لدى الأطراف المانحة والجهات الحكوميّة والمجالس المنتخبة، لتحقيق الدعم المالي والمادي الضروري لفروع الجمعية. كما يسعى لإيجاد مقرات إدارية خاصة، بالإضافة للبحث عن موارد مالية وفق القوانين المنصوص عليها في القانون الأساسي.

من جهة أخرى، يولي المجلس أهمية بالغة لابتكار شراكات مع جهات داخل وخارج المملكة، ويعكس توجهه نحو دعم الأنشطة الاجتماعية والعمل الخيري لفائدة فروع الجمعية الرياضية التازية.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس يتكون من أعضاء محايدين سياسياً ودينياً، ويشمل أعضاء نشيطين وآخرين شرفيين. وقد أسفر الجمع العام التأسيسي للمجلس، الذي عُقد بنادي رجال التعليم بتازة، عن تشكيل مكتب مسير يتكون من:

حكيم اليعقوبي: رئيساً

جمال القنبولي: نائب أول

علي النوالي: نائب ثان

نور الدين حدو: أمين المال

عزوز لقليل: نائب أمين المال

أحمد الزروالي: كاتباً عاماً

حميد بن حمو: نائب كاتب عام

المستشارون: حسن الحضري، عزيز الراقي، حسن سوراخ، بدر بوصفيحة، عمر ازداد، عزيزة المصباحي، وعزوز الدمناتي.

هذا المجلس يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العمل الرياضي الجماعي في تازة وتوسيع قاعدة المشاركة الرياضية في المنطقة.

التعليقات مغلقة.