أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

العيون تستضيف النسخة الـ45 من بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد

أصوات

افتُتحت مساء أمس بمدينة العيون فعاليات النسخة الـ45 من بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد للرجال والسيدات. تستمر البطولة حتى 19 أكتوبر تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس. حفل الافتتاح، الذي أُقيم في القاعة متعددة الرياضات، بدأ بعزف النشيد الوطني وشهد حضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، وعدد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين.

استعرض الحفل الفرق المشاركة وعرض شريط فيديو يبرز البنية التحتية الرياضية لمدينة العيون، ما يتيح لها تنظيم فعاليات دولية. وأشاد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، منصورو أريمو، بحفاوة الاستقبال والتنظيم المتميز.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، حنفي العدلي، إلى أهمية هذه البطولة القارية بمشاركة 27 فريقًا من 11 دولة إفريقية، بينها الأندية الرائدة مثل وداد السمارة والأهلي والزمالك. وتنافس الأندية ضمن مجموعات مختلفة في فئتي الرجال والسيدات.

تخللت البطولة منافسات فرق رجاء أكادير ومنتدى درب السلطان ووداد السمارة في فئة الرجال، بينما ينافس فريق اتحاد النواصر ضمن فئة السيدات. وشهد الافتتاح حضور العديد من الشخصيات الوطنية والدولية.

تجدر الإشارة إلى أن العيون كانت قد استضافت في مايو 2016 النسخة الـ32 من البطولة الأفريقية للأندية البطلة في كرة اليد، إضافة إلى الكأس الممتازة.

التعليقات مغلقة.