أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

محمد ولد الرشيد يتولى رئاسة مجلس المستشارين للنصف الثاني من الولاية التشريعية

جريدة أصوات

في خطوة مهمة لتعزيز الدور الرقابي والتشريعي لمجلس المستشارين المغربي، تم انتخاب محمد ولد الرشيد، ممثلاً عن حزب الاستقلال، رئيساً للمجلس خلال جلسته العمومية اليوم. تأتي هذه الجلسة في سياق تجديد الهيئات القيادية للمجلس للنصف الثاني من الولاية التشريعية التي تمتد من 2021 إلى 2027.=

انعقدت الجلسة العمومية برئاسة محمود عرشان، رئيس المكتب المؤقت لمجلس المستشارين، حيث نُظمت الانتخابات وفقاً لأحكام الفصل 63 من الدستور المغربي. تقدم محمد ولد الرشيد كمرشح وحيد للرئاسة عن الأغلبية، حيث حصل على تأييد واسع بلغ 94 صوتاً من أصل 104 أصوات معبر عنها، بينما كانت هناك عشرة أوراق ملغاة.

يشكل انتخاب محمد ولد الرشيد محطة جديدة في مساره المهني والسياسي، ويأتي في إطار جهود حزب الاستقلال لتعزيز تواجده وتأثيره ضمن المؤسسات التشريعية في المملكة. ويُمثل المجلس إحدى الغرفتين المكونتين للبرلمان المغربي، وله دور أساسي في تفعيل ومراقبة التشريعات الوطنية.

عبّر ولد الرشيد عقب فوزه عن تقديره للثقة التي منحها له أعضاء المجلس، مؤكداً على التزامه بالعمل ضمن إطار التعاون والمشاركة الجماعية لدعم البرامج التشريعية والتنموية التي تستجيب لتطلعات المواطنين وتتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمملكة.

إن استمرار مجلس المستشارين في تعزيز قدراته التشريعية والرقابية يُسهم بفاعلية في تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي في المغرب، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة. انتخاب ولد الرشيد يأتي في وقت يتطلع فيه الشعب المغربي إلى مسار سياسي متجدد يعكس طموحات التنمية المستدامة والشاملة.

يُنتظر من محمد ولد الرشيد أن يستثمر في خبرته السياسية لتعزيز دور مجلس المستشارين في شتى المجالات، بما يضمن استمرار المملكة على مسار التطور والتقدم نحو مستقبل أكثر إشراقاً واستقرار

التعليقات مغلقة.