أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الإنتربول يقود عملية “نبتون السادس” لتفكيك خلايا الإرهاب في المغرب ودول أخرى

أصوات

في جهودها لتعزيز الأمن الدولي، نسقت منظمة الإنتربول عملية أمنية شاملة باسم “نبتون السادس”، جمعت خلالها 14 دولة من ضمنها المغرب. نجحت العملية في توقيف 66 شخصًا وتحديد هويات 81 مطلوبًا دوليًا.

تم تنفيذ هذه الحملة بالتعاون مع الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس” ومنظمة يوروبول، مستهدفةً تعزيز الأمن في مناطق استراتيجية تشمل البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى المطارات والمعابر الحدودية. استمرت الحملة لمدة أسبوعين، وركزت على مراقبة تحركات العناصر الإرهابية الأجنبية والجماعات المتورطة في الجرائم العابرة للحدود مثل تهريب المخدرات والأسلحة.

وخلال العملية، تم اكتشاف المركبات المسروقة وجوازات السفر المزورة، التي تعد أدوات أساسية في تنقل الإرهابيين وتمويلهم. وبنهاية “نبتون السادس”، جرى التحقق من 12 مليون معلومة أمنية، وأسفرت الجهود عن القبض على 12 فاعلاً إجرامياً ملاحَقاً من الإنتربول، بالإضافة إلى 54 شخصًا آخرين متورطين في جرائم غش وتهريب متنوعة.

واستطاعت الحملة مصادرة 549 ألف يورو من الأموال غير المصرح بها، وذهب بقيمة 10 ملايين يورو، بالإضافة إلى 25 كلغ من القنب الهندي وسيارات مسروقة وأسلحة وذخيرة. تسلط هذه النجاحات الضوء على أهمية التعاون الدولي في مواجهة التهديدات الأمنية العالمية، وتعكس التزام الدول المشاركة في حماية مواطنيها وتعزيز الأمن الإقليمي والدولي

التعليقات مغلقة.