أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزارة الصحة تخصص مبلغ 340 مليون درهم لبناء المستشفى الإقليمي الجديد بالمحمدية

المداني افريني

علمت جريدة أصوات أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية خصصت مبلغ أولي يناهز 340 مليون درهم من أجل إنشاء المركز الإستشفائي الإقليمي الجديد ، بعمالة المحمدية على قطعة أرضية تبلغ مساحتها 8.7 هكتار ، وبطاقة استيعابية تصل إلى 250 سريرا.

وحسب المعطيات المتوفرة فقد تم الإعلان عن مباراة معمارية لتقديم التصميم المعماري ، ومتابعة تنفيذ أعمال بناء هذا المستشفى.

المشروع يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الهادفة إلى تحسين الخدمات الاجتماعية ولا سيما الصحية ، بالإضافة إلى تعزيز البنية الصحية في مدينة المحمدية والمنطقة ككل التي تشهد زيادة في الطلب على الخدمات الطبية.

ومن المنتظر حسب الدراسة أن تبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع حوالي 660 مليون درهم ، يساهم فيها مجلس عمالة المحمدية ب 60 مليون درهم ، وتساهم فيه وزارة الصحة ب 600 مليون درهم،  وقد حددت مدة إنجاز المشروع في خمس سنوات ، ويتولى والي جهات الدار البيضاء-سطات رئاسة اللجنة الجهوية المشرفة على تنفيذ واحترام بنود الاتفاقية.

وبهذا تكون جماعة بني خلف، وعمالة المحمدية عموما، قد تعززت بهذا المرفق العمومي، الذي سيقدم خدمات من شأنها أن تحد من معاناة الساكنة في ظل التخصصات المتعددة التي يشملها المستشفى الإقليمي،  بعد ما كانوا في غالب الأحيان يوجهون نحو مستشفيات الدار البيضاء.

 

التعليقات مغلقة.