أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جهة الشرق تحتضن الدورة السادسة لملتقى الرواد

إخلاص طالبي

تحت شعار “موعد مع رواد المستقبل”، تنظم مؤسسة Startup Grow، فعاليات النسخة السادسة لملتقى الرواد، وذلك يومي اليوم الجمعة 18 أكتوبر، والسبت 19 من نفس الشهر الجاري. والتي ستحتضنها مدينة وجدة، حيث تعد مناسبة لتجمع بين عدد من الخبراء المغاربة والأجانب من عالم التكنولوجيا الرقمية والابتكار.

هذا وتشكل هذه التظاهرة مناسبة للنقاش الجاد حول المستجدات المتعلقة بالتحديات التي يواجهها النموذج الاقتصادي الحالي، في خضم التغير التكنولوجي السريع. حيث بدأت أفكار جديدة تترسخ وتتصادم مع الأنماط التقليدية لحكامة الفاعلين الاقتصاديين وسلوكيات المواطنين.

وقد شكل مكان انعقاد الحدث موضوع النقاش، تحديا لجميع الفاعلين الاقتصاديين (مشغلين ومؤسسات)، في إطار العمل الجماعي من أجل إفريقيا متغيرة، والعمل على تحقيق هدف أمثل يتجلى في تشييد نظام بيئي، يخول مواجهة ما يمكن مواجته سواء تلك المتعلقة بما هو أني، أو المنتظرة في الأفق.

وسيشمل النقاش ما يلي:(مستقبل الجهة كفضاء للتفكير والتنمية، التكنولوجيا الفلاحية والمياه وتأثير المناخ والقدرة على الصمود،مستقبل الأداء، وتنوع الخدمات البنكية والمالية،التعدين الذكي والمنافذ الذكية والمجتمع الذكي، التحول المستدام والذكي).

وستشكل نسخة الملتقى السادسة فرصة  لنقاش مقاولاتي، بالإضافة إلى تقديم حلول عملية قصد دعم أرباب المقاولات والمسيرين، حيث ستعرف مشاركة، وزير الصناعة والتجارة،  رياض مزور,، بالإضافة إلى وزير التعليم العالي،عبد اللطيف ميراوي، ورئيس مجلس جهة الشرق، ومحمد بوعرورو، كما ستشهد حضور هشام زناتي، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، إضافة إلى أسماء أخرى.

 

التعليقات مغلقة.