أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وفاء الجمالي: المديرة العامة الجديدة للوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي

جريدة أصوات

 

في 18 أكتوبر 2024، عُينت السيدة وفاء الجمالي كمديرة عامة للوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي بتفويض من صاحب الجلالة الملك محمد السادس. يُعتبر هذا التعيين خطوة مهمة في مسار السيدة الجمالي المهني، الذي يتميز بالتميز الأكاديمي والخبرة الواسعة في مجالات الإدارة والسياسات الاجتماعية.

حصلت السيدة الجمالي على ماستر متخصص في تدبير السياسات العمومية من معهد الدراسات السياسية في باريس، بالإضافة إلى ماستر السلك العادي وماستر متخصص في قانون الأعمال من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE). كما أضافت رصيدها الأكاديمي بشهادة في “الريادة العالمية والسياسة العامة” من كلية كينيدي بجامعة هارفارد.

تتمتع السيدة الجمالي بخبرة مهنية غنية، حيث شغلت منصب رائدة عالمية شابة في المنتدى الاقتصادي العالمي منذ عام 2023. كما كانت السكرتيرة العامة لمكتب رئيس الحكومة بين عامي 2021 و2024، حيث ساهمت في تطوير سياسات حكومية فعالة.

تشمل مسيرتها المهنية أيضًا العمل كمديرة ديوان رئيس التجمع الوطني للأحرار بين 2016 و2021، ومستشارة لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية من 2014 إلى 2017. إضافة إلى ذلك، عملت كمسؤولة التخطيط الاستراتيجي في مجموعة (أكوا القابضة) خلال الفترة من 2010 إلى 2014، وكانت مكلفة بمهمة في بنك الأعمال (BMCE Capital Conseil) منذ 2007.

مع خبراتها المتعددة ورؤيتها القيادية، من المتوقع أن تساهم وفاء الجمالي بشكل كبير في دفع جهود

التعليقات مغلقة.