أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مهرجان شفشاون للضحك يختتم دورته الرابعة بنجاح باهر

أصوات

شهد مهرجان شفشاون للضحك، الذي نظمته جمعية “جسور شفشاون ثقافة وفن”، اختتاماً مميزاً لموسمه الرابع، حيث أُقيمت الفعاليات بمركب محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة. تحت شعار “أجيو نضحكو فالشاون”، استقطب المهرجان جمهوراً غفيراً من مختلف الفئات العمرية.

تميز حفل الافتتاح بعرض فني للفنان الكوميدي عبد الرحمن أوعابد، الذي أضفى لمسة من الكوميديا الحركية في عمله “الحب”، مستعرضاً فيه جوانب الحياة الاجتماعية بشكل ساخر وممتع.

وفي تصريح خاص لجريدة  دعا الفنان “إيكو” الشباب إلى استكشاف مواهبهم الفنية، مؤكداً على أهمية ممارسة الفن بحب وعفوية. كما أشار إلى أن أسلوب الارتجال الذي يتبعه خلال عروضه يمكنه من التفاعل بشكل أكبر مع الجمهور ويمنحه طاقة إيجابية بعيدة عن الروتين.

من جهته، أوضح أنس القاضي، رئيس الجمعية، أن المهرجان أصبح حدثاً ثقافياً بارزاً في المدينة، حيث يجذب الأسماء الفنية المعروفة ويعزز الحياة الثقافية والسياحية في شفشاون. وقد شارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المعروفين، منهم دنيا بوطازوت ومراد العشابي.

ويهدف المهرجان، الذي نظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، إلى تسليط الضوء على الفكاهة كوسيلة لتناول المواضيع والقضايا الاجتماعية، وتعزيز مكانة مدينة شفشاون كوجهة فنية على خريطة المهرجانات الوطنية والدولية

التعليقات مغلقة.