أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمركز إيواء بمخيم جباليا

أصوات

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، عن استشهاد 10 مواطنين وإصابة 30 آخرين، اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024، جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمركز إيواء تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المعروفة بـ “الأونروا”، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.هذا وصرحت  مصادر طبية فلسطينية بقطاع غزة، باسشتهاد 57 مواطنًا في غارات متفرقة شنها الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم ،44 منهم في شمال القطاع.

وفي ذات السياق، أكد الدفاع المدني، أن أكثر من 600 شهيد ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما هناك عشرات الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار المصدر نفسه إلى نهج الاحتلال لسياسة التجويع والإنهاك في جباليا، وأن بعض العائلات التي وصلت إليها الطواقم لم يتناول أفرادها الطعام لمدة 5 أيام.

وبدورها، قالت وكالة “الأونروا”، بأن كل دقيقة لها قيمتها وتأخر السماح بدخول شمال غزة يؤدي إلى عدم تمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى الجرحى.

هذا ومازالت قوات الاحتلال تواصل عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية.

 

 

 

التعليقات مغلقة.