أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مسلسل “الناس الملاح” يخلق الجدل وسط المجتمع المغربي

أصوات

أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع عزمها تنظيم  وقفة احتجاجية أمام مقر القناة الثانية(2M) بالرباط، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، على الساعة السادسة مساء، وذلك في سياق بث القناة الثانية لمسلسل تلفزيوني تشارك فيه مجندة (إسرائيلية) شاركت في الجرائم ضد الشعب الفلسطيني وتباركها. وذلك حسب قولها.

وفي سياق متصل، تعرض القناة الثانية مسلسل “الناس الملاح” موضوع الاحتجاج، والذي بدأ عرضه لمخرجته جميلة “بنعيسى البرجي”، ويتكون من 15 حلقة تعرض كل يوم خميس، حيث  تشارك فيه ممثلة (إسرائيلية) من أصول مغربية، تدعى إيفا كادوش، يقال أنها معروفة بدعمها لقيادة الجيش الإسرائيلي في الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

هذا وتدور أحداث المسلسل في حي الملاح بمدينة الصويرة، حيث تعيش عدة أسر مسلمة ويهودية، من بينها أسرة الحاج إبراهيم وجارته مسعودة. وتؤدي إيفا كادوش دور”مسعودة”، وهي يهودية مقيمة بالصويرة، وتتميز بشخصيتها المحبوبة التي حظيت بتقدير كل من يزور مطعمها في مدينة الصويرة.

هذا ونفى منتج المسلسل أحمد بوعروة ، في تصريح خص به جريدة الصباح،كل الشائعات التي راجت حول الممثلة، حيث اعتبر أن “إيفا كادوش” المشاركة في هذا المسلسل قد تعرضت لمحاولات تشويه صورتها، لافتا إلى أنه تم فبركة صور لها بهدف الإساءة إليها والنيل من سمعتها، موضحا أنها ولدت في الرباط وتقيم بمراكش، وتحمل بطاقة تعريف وطنية مغربية، وتؤمن بالتعايش بين جميع المغاربة بمختلف دياناتهم وأصولهم.

 

التعليقات مغلقة.